+A
A-

سمو رئيس الوزراء يستقبل نائب وزير الخارجية الامريكي‎

 لدى لقاء سموه بنائب وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية، وصف صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر العلاقات البحرينية الامريكية بانها استراتيجية وتاريخية وقوية، معربا سموه عن اعتزازه بالتطور المشهود في تعاون البلدين على مختلف الصعد وبما يحظى به من دعم في ظل السياسات التي ينتهجها فخامة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تجاه الاصدقاء والحلفاء بالمنطقة.

واكد سموه ان تعاون الولايات المتحدة مع أصدقائها وحلفائها في المنطقة ضرورة تفرضها مقتضيات الامن والاستقرار، وان المملكة العربية السعودية قطب من اقطاب الاستقرار العالمي واكبر واهم حليف، ودعم السعودية هو دعم لنا فهي نحن جميعا، فيما نقل نائب وزير الخارجية الامريكي الى سموه تحيات فخامة الرئيس دونالد ترامب وتقدير الولايات المتحدة وحكومتها لجهود سموه في تعزيز العلاقات الثنائية.

وكان  صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء  قد استقبل بقصر سموه بالرفاع اليوم السيد "جون سوليفان" نائب وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة الذي يزور مملكة البحرين حاليا، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتطويره في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، رحب سموه  بزيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي إلى المملكة، معربا سموه عن تطلعه إلى أن تسهم في دفع مسيرة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين إلى آفاق تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد سموه بما تشهده العلاقات البحرينية ـ الأمريكية من نماء مضطرد في كافة المجالات، بما يجسد متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والتي تقوم على أسس قوية من الاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في الوصول إلى مستويات من التعاون تلبي التطلعات.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تطوير أوجه التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ارتكازا على ما يجمع بين البلدين من تفاهم وتنسيق مشترك في العديد من القضايا الاقليمية والدولية.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أهمية التعاون القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في المجالات السياسة والأمنية والعسكرية في تعزيز جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهته أشاد نائب وزير الخارجية الأمريكي بما توليه حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بكل ما يدفع بمسار العلاقات الثنائية إلى الأمام، مؤكدا حرص بلاده على تعميق علاقات التعاون والصداقة المتميزة مع مملكة البحرين في مختلف المجالات.