+A
A-

"إن جي إن" الدولية تشارك بمؤتمر "سمارتسك" في البحرين

شاركت "إن جي إن" الدولية، وهي شركة متخصصة بأنظمة تكنولوجيا المعلومات مقرها في الرئيسي في مملكة البحرين، وكراعي ماسي، في فعاليات مؤتمر "سمارتسك" للأمن السيبراني والبلوكتشين، والذي أقيم برعاية وزير الطاقة سعادة الدكتور عبد الحسين ميرزا.

وفي كلمة له خلال مراسم افتتاح المؤتمر في يومه الأول، تحدث الرئيس التنفيذي للشركة، يعقوب العوضي، عن أهمية تسخير التقنيات الحديثة من أجل تسريع جهود التحول نحو الاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين، داعيا جميع الجهات ذات الصلة في القطاعين العام والخاص لتبني خطة عمل وطنية واضحة المعالم من أجل تحقيق هذا الهدف.

وفي إطار تلك المشاركة في مؤتمر "سمارتسك"، تحدث السيد عمار عناية من "فيكترا"، إحدى شركاء "إن جي إن" في مجال الأمن الإلكتروني، عن "دور الذكاء الاصطناعي في منع الهجمات السيبرانية".

وفي اليوم الثاني من المؤتمر تحدث السيد رامي الداماتي من "كاسبرسكي لاب" العالمية، وهي شريك "إن جي إن" في مجال امن المعلومات، خلال ورشة عمل تحت عنوان "رؤية جديدة لحماية الأمن السيبراني"، قدم خلالها نظرة عامة على تقنية بلوكتشين، وتطبيقاتها في مجال الأمن السيبراني، وتحدث عن الأشكال الشائعة للهجمات السيبرانية التي تؤثر على صناعة الخدمات المالية والحكومية.

كما قدم شرحا عن تطبيقات قطاعات الأعمال المختلفة لتقنية بلوك تشين في مجال الأمن السيبراني، وتحدث عن مستقبل هذا النوع من أمن المعلومات مع تطور تقنية بلوك تشين، إضافة إلى الارتباط بين بلوك تشين والتكنولوجيا المالية "فنتك".

وخلال مشاركتها في المعرض المقام على هامش مؤتمر "سمارتسك"، قدمت "إن جي إن" الدولية بعضا من أحدث الحلول التي تقدمها في المجال التقني، ومن بينها عرض حي لتحليل الفيديو على أساس تقنية التعرف على الوجه، وتطبيقات هذا النظام للتعرف على الأشخاص المدرجين على القائمة السوداء مثلا، والموظفين الذين يدخلون المناطق المحظورة وغير ذلك.

كما قدمت "إن جي إن" تقنيات جديدة في مجال تطبيقات بلوك تشين وحلول الأمن السيبراني وحلول إدارة الطائرات بدون طيار وغيرها.