+A
A-

سيرينا وليامس الى نصف النهائي

بلغت الاميركية المخضرمة سيرينا وليامس (36 عاما) الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، بفوزها على التشيكية كارولاينا بليسكوفا 6-4 و6-3 فجر الاربعاء على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وباتت سيرينا على بعد مباراتين من احراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت.

وتواجه سيرينا الفائزة باللقب في فلاشينغ ميدوز ست مرات، في الدور نصف النهائي اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا التي اخرجت الاميركية سلون ستيفنز حاملة اللقب.

وغابت سيرينا عن هذه البطولة العام الماضي بسبب وضعها مولودتها اولمبيا، وقد بدأت مباراتها ضد بليسكوفا المصنفة ثامنة بشكل سيء مرتكبة الخطأ المزدوج تلو الاخر امام ناظري شقيقتها الكبرى فينوس لكنها سرعان ما دخلت اجواء المباراة بفوزها ثمانية اشواط متتالية من 2-4 في المجموعة الاولى حتى 4-صفر في الثانية.

وثأرت سيرينا بالتالي من بليسكوفا التي كانت هزمتها في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2016.

ومنذ عودتها الى الملاعب مطلع اذار/مارس الماضي، عاشت سيرينا صعودا وهبوطا من خلال بلوغها نهائي بطولة ويمبلدون، وتعرضها لاقسى خسارة في مسيرتها امام البريطانية جوهانا كونتا 1-6 وصفر-6 مطلع اب/اغسطس في دورة سان خوسيه الاميركية.