+A
A-

بنك ABC والمالية العربية يعقدان منتدى التقنية المالية الثالث (فينتيك)

يعلن بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية (AFS) عن عقد منتدى التقنية المالية الثالث "فينتيك" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو المؤتمر الأكبر للتقنية المالية في المنطقة، في فندق ريتز كارلتون البحرين بتاريخ 20-21 فبراير من العام المقبل تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.
يجمع المنتدى قادة الفكر والمهنيين والمبتكرين المرموقين الدوليين في مجالي التقنية المالية والذكاء الاصطناعي لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا، والتي تشمل: مستقبل الخدمات المصرفية، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي على المستقبل، والخدمات المصرفية المفتوحة، والتعهيد الجماعي، والشمول المالي.
وقد صرح السيد صائل الوعري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC ، ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية، قائلًا "تتجاوز الخدمات المصرفية الإرباك المالي؛ إذ تعمل التحسينات الكبيرة في الإمكانيات الرقمية والذكاء الاصطناعي وزيادة الشمول المالي على تغيير طريقة تقديمنا للخدمات المصرفية. وسيستند منتدانا التالي للتقنية المالية على نجاحه في العامين الماضيين وسيركز على الفرص والتحديات الرئيسية للتقنيات المالية والابتكارات".
وأضاف السيد الوعري "سيبحث المنتدى في أثر التكنولوجيا على المصارف والإنسان على حدٍ سواء، بالإضافة إلى تطوّر تجربة العميل. حيث أننا نشهد اليوم نموًا هائلًا في الحلول الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية، مما يجعل فهم هذه التوجهات جوهريًا لتشكيل مستقبل الصناعة المالية".
وأكد السيّد الوعري قائلًا "تعكس استضافة منتدى التقنية المالية الثالث التزامنا تجاه دولة البحرين والمنطقة ككل؛ إذ أصبح هذا الحدث المؤتمر التقني المالي الأشهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو يدعم رؤية البحرين بأن تُصبح مركزًا رائدًا في مجال التقنية المالية. كما أنه يجسد التزام بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية بتطوير حلول تقنية مالية جديدة وجلب أحدث هذه الابتكارات التقنية للمنطقة".
يتميّز منتدى التقنية المالية أيضًا بكونه التجمّع الأكبر في المنطقة لروّاد الأعمال عمومًا وأعمال التقنية المالية خاصةً، وصنّاع السياسات والهيئات التنظيمية، وممثلي مجتمع الاستثمار وبعض من أكبر المؤسسات في الصناعة المالية، الذين يناقشون ويشجعون الجيل التالي من ابتكارات التقنية المالية في مجالات الدفع والأمن الإلكتروني والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا سلسلة الكتل (Blockchain) وغيرها من المواضيع بطريقة تعزّز المشاركة إلى حدٍ كبير.
ومن الجدير بالذكر أن منتدى التقنية المالية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا السابق قد جمع خبراء دوليين مرموقين ورواد صناعة التمويل في حوارات ونقاشات عميقة حول القضايا الأكثر إلحاحًا في مشهد التقنية المالية سريع التطوّر، وقد شهد المنتدى حضور ما يزيد عن 450 موفدًا، منهم ممثلون عن البنوك المركزية في الأردن ومصر والبحرين و40 مصرفًا ومؤسسة مالية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المتوقّع لمنتدى عام 2019 أن تفوق وفوده ذلك العدد وأن يشمل تمثيلًا واسعًا من جميع الصناعات.