+A
A-

محافظ المحرق: السعودية أبهرت العالم بالتنظيم والأمن والخدمات

رفع سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق باسمه وباسم الأهالي خالص الشكر والتقدير الى المملكة لعربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على الخدمات العظيمة التي قدمتها وتقدمها لحجاج بيت الله الحرام من كافة دول العالم، مشيدين بالخدمات الطبية والأمنية والتنظيمية التي تقدم للحجيج وللمعتمرين طوال العام.

كما أكد المحافظ بأن العلاقات البحرينية المصرية قديمة منذ الأزل، وزيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تؤكد على تلك العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي استغرب من خلاله الأهالي غياب الفعاليات العامة والأنشطة التي تقام عادة بمناسبة الأعياد، وإنارة الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة، مؤكدين على أهمية استغلال السواحل والشواطئ العامة خلال تلك الفترة التي يبحث من خلالها الأهالي وزوار البحرين عن الاحتفالات، حيث أكد المحافظ بأن المملكة تملك مقومات السياحية من خلال المجمعات التجارية والشواطئ العامة والأسواق التراثية والأحياء القديمة التي تحتاج فقط لتفعيلها عبر اقامة الأنشطة والفعاليات أسوة بالدول السياحية في العالم، مؤكدا بأن النشاط السياحي يعتبر مصدر دخل.

من جانب آخر كرر الأهالي رفضهم لوجود الحظائر (الزرائب) بين أحيائهم السكنية في إشارة الى الموقع القائم حاليا بمدينة قلالي، معبرين عن رفضهم لوجود تلك الحظائر التي طالت مدة بقائها معتبرين انها غير صحية ومخالفة للشروط، ناهيك عن المسالخ المخالفة للاشتراطات وهي تقع (أي الحظائر) بين مطار البحرين الدولي ومقبرة أهالينا في قلالي.

وعبر رواد المجلس عن تخوفهم من استمرار الارتفاع في أسعار بعض المواد الغذائية مثل اللحوم والأسماك، مطالبين ادارة حماية المستهلك بتكثيف الرقابة وضمان اسعار ثابته على المواد الأساسية.

وحول الانجازات البحرينية في المحافل الدولية بارك المحافظ والأهالي انجازات البحرين بدورة الألعاب الآسيوية رافعين التهنئة الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى على ما حققته منتخباتنا في الألعاب الرياضية.

كما أشاد الأهالي برجال قوة دفاع البحرين ورجال الأمن العام على دورهم في حماية المواطنين والمقيمين خاصة خلال العطل والاجازات الرسمية، واصفينهم بالعيون الساهرة لخدمة الوطن والمواطنين رافعين الشكر الى معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين وسمو رئيس الحرس الوطني ومعالي وزير الداخلية.