+A
A-

مسح يظهر هبوط ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 7 أشهر

أظهر مسح لـ جامعة ميشيغان أن ثقة المستهلكين الأمريكيين هبطت إلى أدنى مستوى في 7 أشهر في أغسطس/آب مع قلق الأسر من ارتفاع الأسعار وسط اقتصاد قوي والتوترات بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين الرئيسيين.

وقالت جامعة ميشيغان إن مؤشرها لثقة المستهلكين تراجع إلى قراءة بلغت 96.2 في نهاية أغسطس/آب. وفي حين أن هذه القراءة تمثل تحسنا من 95.3 في أوائل الشهر، إلا أنها الأدنى منذ يناير/كانون الثاني ومنخفضة من 97.9 في يوليو/تموز.

وهبط المؤشر الفرعي للأوضاع الحالية والذي يعكس توقعات المستهلكين إلى 110.3 من القراءة المسجلة في يوليو/تموز والبالغة 114.4.

ونما الاقتصاد الأمريكي بمعدل سنوي بلغ 4.2% في الربع الثاني من العام وهي أسرع وتيرة في حوالي 4 سنوات وتعادل تقريبا ضعفي معدل النمو في الربع الأول والبالغ 2.2%.

وتشهد الأسعار ارتفاعات ووصل مؤشر للتضخم يتابعه مجلس الاحتياطي الفدرالي إلى المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الأمريكي والبالغ 2% في يوليو/تموز للمرة الثالثة هذا العام.

ويتعارض مسح ثقة المستهلكين لجامعة ميشيغان مع مسح مؤسسة كونفرانس بورد الذي نشر يوم الثلاثاء وأظهر أن ثقة المستهلكين قفزت إلى أعلى مستوى في حوالي 18 عاما في أغسطس/آب.