+A
A-

نادي الشباب ينظم لقاءا حواريا للاستفادة من دورس كأس العالم

أقام المركز الإعلامي في نادي الشباب اللقاء الحواري الأول من نوعه لدراسة الدروس المستفادة من كأس العالم 2018 الذي اختتم مؤخرا في روسيا وتوج به المنتخب الفرنسي.

وشارك في اللقاء الحواري نخبة من لاعبي الفئات السنية في النادي وذلك عصر يوم السبت الموافق 28 يوليو 2018 حيث دار النقاش في عدد من المحاور الرئيسية والتي قسمت إلى أربع محاور هي: المحور المهاري المتعلق بإمكانات اللاعبين الفردية، المحور التهديفي المتعلق بطرق تسجيل الأهداف، المحور السلوكي في تعامل اللاعبين مع الخصم، والمحور السلوكي المتعلق بتعامل اللاعبين والفرق مع الحكام.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء الحواري في إطار استراتيجية نادي الشباب لنشر الثقافة الرياضية والتربوية بين اللاعبين، والعمل على اشراكهم في التفكير والتحليل والتعامل مع وسائل الإعلام والتعبير عن الأفكار والآراء بكل أريحية.

كما يسعى النادي لتعميم الأفكار الإيجابية بين اللاعبين من خلال الاقتداء بالسلوك الرياضي العالمي في أكبر حدث رياضي عالمي وخصوصا فيما يتعلق بالروح الرياضية والتعامل مع الخصم داخل الملعب إلى جانب التعامل مع الحكام باعتبارهم جزء رئيسي من اللعبة مهما كانت الظروف والحالات كما حدث في كأس العالم 2018.

وشارك في اللقاء الحواري لاعبين من مختلف الفئات العمرية من البراعم وحتى فئة الشباب حيث أسهب اللاعبون في تحليل كل محور من المحاور الأربعة معبرين عن الاستفادة المتحققة من كأس العالم في كل محور.

ففي المحور الأول الذي تطرق إلى الجانب المهاري أبدى اللاعبون المشاركون اعجابهم بالمهارات الفردية التي أظهرها اللاعبون في مختلف المراكز وخصوصا اللاعب الفرنسي أمبابي الذي امتاز بالسرعة العالية والمهارة واللاعب الكرواتي مودريش الذي تميز بالمجهود الوافر في وسط الملعب إلى جانب تطرقهم إلى قدرات ومهارات المدافيعين في الكرات الرأسية وأيضا حراس المرمى وتألقهم في المونديال.

وفيما يتعلق بالمحور الثاني الذي تطرق إلى الطرق المختلفة لتسجيل الأهداف شدد اللاعبون على الاستفادة المتحققة من كأس العالم في كيفية الاستفادة من الكرات الثابتة في التسجيل وأهمية الكرات الثابتة في كرة القدم الحديثة. حيث قدم اللاعبون عددا من الأمثلة على عدد من الأهداف المسجلة في كأس العالم من كرات ثابتة او كرات متحركة والاستفادة منها في طريقة تحرك اللاعبين بالكرة وبدون الكرة لتسجيل الأهداف.

كما ناقش اللاعبون المحور الثالث المتعلق بالسلوك الرياضي مع الخصم داخل الملعب والتعامل بالروح الرياضية العالية في معظم منافسات المونديال وتجنب التصنع أو الخروج عن الروح الرياضية.

وفي المحور الرابع ناقش اللاعبون كذلك كيفية تعامل اللاعبين في كأس العالم مع التحكيم على رغم كل ما أثير من لغط بشأن اللقطات المثيرة للجدل والذي رجع فيها للاعادة التلفزيونية إذ كان التعامل راقيا والسلوك الرياضي هو السائد مقدمين أمثلة ونماذج إلى جانب تشديدهم على أهمية الالتزام بالسلوك في التعامل مع الحكام لتجنب أي حالات شاذة من الخروج عن السلوك الرياضي قد تتسبب في خسارة الفريق.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء الحواري يمثل باكورة لبرامج إعلامية وتثقيفية يسعى من خلالها نادي الشباب للارتقاء بالنواحي الثقافية والتربوية والرياضية لمنتسبيه.