+A
A-

ماكلارين ستطلق 18 سيارة جديدة

كشفت ماكلارين أتوموتيڤ،الشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة، عن خطة عملها الطموحة وواسعة النطاق Track25 التي من المقرر أن تكتمل مستقبلاً خلال الذكرى السنوية الخامسة عشرة على تأسيس الشركة، وذلك على هامش فعاليات Goodwood Festival of Speed 2018 التي أقيمت اليوم.

وتعبر خطة Track 25 كتطور عن خطة Track 22 التي أطلقت للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2016؛ وتتضمن مراحل فارقة جديدة ومهمة. وترسم Track 25 خارطة طريق واضحة لسيارات المستقبل، فضلاً عن الإنتاج والتكنولوجيا التي ستتيح للعلامة التجارية مواصلة تعزيز مكانتها الرائدة كلاعب عالمي رئيسي في سوق السيارات الرياضية والخارقة.

وتلتزم ماكلارين بضمان ابتكار تشكيلة سيارات رياضية وخارقة هجينة في غضون سبعة أعوام. وانسجاماً مع روح الارتقاء بحدود التكنولوجيا بما يصب في مصلحة السائقين، ستعمل ماكلارين على تقييم الميزات الجديدة لتعزيز تجربة القيادة والمساعدة في تطوير نظام بطارية أخف وزناً، وأكثر طاقة وسرعة في الشحن للاعتماد عليه في تطبيقات الأداء المتوقع أن يكون لها أكثر من 30 دقيقة من المدى الكهربائي حول مسار السباق.

وستواصل الشركة مساعيها للفوز بـ ’سباق الوزن‘ الجديد للسيارات الخارقة عبر ضمان أن تكون كافة سياراتها هي الأخف في فئتها، وهو ما نجحت فيه الشركة حتى اليوم. ويتكامل ذلك مع استثمار بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني في تطوير وتصنيع مستقبل التقنية خفيفة الوزن مع McLaren Composites Technology Centre  الذي سيفتتح قريباً. وبمجرد تشغيله الكامل، سيكفل المركز الاعتماد على مصادر بريطانية للحصول على 57 بالمائة من محتويات السيارة من حيث القيمة.

وبعد إطلاق ماكلارين P1TM ، أول سيارة خارقة هجينة تعمل بالكهرباء والبنزين في العالم قبل خمس سنوات، تخطط ماكلارين لإطلاق خليفتها في إطار خطة Track 25.

ومع مواصلة التزامها بالفكرة الرئيسية لإنشاء وتجميع أفضل السيارات في العالم، سيبقى تركيز ماكلارين موجهاً نحو تصميم السيارات الرياضية والخارقة بمحركات ذات موضع متوسط.

 وسيسهم الاستثمار في 18 طراز ونموذج جديد ومعدّل في رفع سوية الإنتاج بنسبة 75 بالمائة تقريباً قياساً بالمستويات الحالية إلى حوالي 6,000 سيارة سنوياً بحلول منتصف العقد المقبل. وكما هي الحال الآن، سيتم تجميع كافة المكونات يدوياً في مركز ماكلارين للإنتاج بووكينج في مقاطعة سوري.

وفضلاً عن التركيز على تجربة القيادة على الحلبات والطرق، ستطرح ماكلارين تقنيات مصممة لتحسين  تجارب مالكي السيارة. وستتألق السيارات بحماية إلكترونية محسنة، ونظم متطورة لتتبّع السيارات وتحديثات للبرمجيات عبر الهواء، مما يتيح لعملاء ماكلارين الاستفادة من المزايا الجديدة دون الحاجة إلى التوقف وهدر الوقت الثمين عند تجار التجزئة.

وفي الوقت الحالي، تبيع ماكلارين سياراتها في 31 سوقاً حول العالم عبر شبكة تضم 86 وكيلاً؛ وتتطلع الشركة للتوسع في الأسواق الحالية فضلاً عن تقييم العديد من الأسواق الرئيسية الجديدة بما في ذلك روسيا، والهند، وأوروبا الوسطى والشرقية. وبناء على مؤشرات الطلب المرتفع، يتجلى هدف الشركة في الوصول إلى 100 وكيل خلال فترة خطة Track 25.

 وبهذه المناسبة، قال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ: "يواصل الجميع في ماكلارين أتوموتيڤ التركيز على تصميم وإبداع أفضل السيارات في العالم. وتستمر طموحاتنا في النمو بما ينسجم مع روح ماكلارين؛ ولعل خطة Track 25 تبرز كدليل واقعي على ذلك بقيمة 1.2 مليار جنيه إسترليني، وهي تغطي 18 طرازاً ونموذجاً جديداً بما فيها سيارة ماكلارين P1TM الجديدة. نحن علامة تجارية فاخرة تلتزم بالاستثمار في الابتكار، سواء كان ذلك في تطوير وتصنيع أحواضنا المصنوعة من ألياف الكربون كجزء من مركز إنتاج بريطاني جديد بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني، ومجموعات نقل الحركة الجديدة مع عزمنا ابتكار تشكيلة من السيارات الهجينة بالكامل بحلول عام 2025 أو نشر التكنولوجيا لتعزيز تجربة القيادة وامتلاك الخبرة. وانطلاقاً من مكانتنا المرموقة كعلامة تجارية عالمية، نعتزم إضافة المزيد من تجار التجزئة في الأسواق الجديدة القائمة والمرتقبة مع استمرار نمو الطلب على منتجاتنا. وفيما تحدد خطتنا ملامح التوجهات للسنوات السبع المقبلة للارتقاء بنا نحو منتصف العقد المقبل، لا بدّ لنا من الإقرار بالجهود والإبداع والروح التنافسية المتميزة لجميع الأشخاص المذهلين الذين يعود لهم الفضل في تحقيق نجاحنا الحالي والمستقبلي".

وتتمتع ماكلارين أتوموتيڤ، وهي الجزء الأكبر من مجموعة ماكلارين، بقوة عمل عالمية تضم حوالي 2300 شخص، ويتوقع استقرار عدد الموظفين على نطاق واسع حتى عام 2025 عبر مكاتب في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والبحرين والصين وسنغافورة واليابان وإسبانيا.