+A
A-

منتخب ألعاب القوى يشارك في بطولة العالم للشباب بفنلندا

يشارك منتخبنا الوطني للشباب لألعاب القوى في بطولة العالم للشباب تحت 20 عاما والتي تستضيفها مدينة تامبر الفنلندية ابتداء من اليوم 10 لغاية 15 يوليو الجاري.

وكانت بعثة المنتخب قد غادرت إلى فنلندا واستقرت في مدينة تامبر حيث يترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد خالد فارس القطامي بالإضافة إلى إداري البعثة مشعل الذوادي وكلا من العداء موسى عيسى في مسابقة 400 متر عدو، واللاعب مروان مدني في مسابقة رمي القرص، والعداءة "وينفرد" في سباق 3 آلاف متر موانع.

وأجرى منتخبنا مرانه فور وصوله إلى مدينة تامبر الفنلندية من أجل الوصول إلى اعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية استعدادا للمعترك العالمي.

إلى ذلك، أكد رئيس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى خالد فارس القطامي أن مشاركة الاتحاد في بطولة العالم للشباب تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى بالمشاركة في مختلف البطولات العالمية من أجل تشريف سمعة الرياضة البحرينية بالإضافة إلى الاحتكاك والارتقاء بمستوى العدائين الشباب مؤكدا حرص المنتخب على الظهور بأفضل صورة ممكنة.

وأضاف القطامي " إن التركيز في هذا العام منصب على المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام بأندونيسيا الشهر المقبل بالإضافة إلى بطولة غرب آسيا التي تدور رحاها حاليا ومع ذلك فإننا حرصنا على المشاركة في بطولة العالم للشباب حرصا منا على التواجد في المحفل العالمي والمشاركة بمجموعة من اللاعبين الواعدين ...".

وأكد القطامي بأن بعثة المنتخب باتت على أهبة الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم للشباب والتي تعتبر واحدة من أقوى البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، متمنيا بأن تتكلل تلك الجهود بتحقيق نتائج ايجابية تليق بسمعة العاب القوى البحرينية التي تزخر بسجل ناصع من الإنجازات.

يذكر أن منتخب ألعاب القوى حصد في النسخة الماضية من بطولة العالم للشباب التي استضافتها بولندا عام 2016 على ثلاث ميداليات ملونة بينها ذهبية وفضية وبرونزية.