+A
A-

فعاليات وعروض منوعة يقدمها مهرجان صيف البحرين

يواصل مهرجان صيف البحرين المقام في خيمة نخول الواقعة بالقرب من موقع قلعة عراد استقطاب أعداد كبيرة من الزوار منذ انطلاقه في 18 يونيو الجاري، حيث يأتي المهرجان هذا العام متزامنًا مع الاحتفاء بالمحرق عاصمةً للثقافة الإسلامية 2018.  

وتستمر نشاطات خيمة نخول من الساعة 5:00 مساءً وحتى 9:00 مساءً يومياً ما عدا أيام الأحد.

ويكون زوار خيمة نخول اليوم الخميس الموافق 28 يونيو الجاري على موعدٍ مع عرضٍ لفرقة رضا من جمهورية مصر العربية وذلك في تمام الساعة 8 مساءً، ويعاود العرض يوم غدٍ الجمعة29 يونيو في ذات التوقيت.

وكعادته منذ 10 سنواتٍ، يستدرج مهرجان صيف البحرين هذا العام  باقة متنوعة من البرامج التي تشمل مجالات الفن، الموسيقى، التشكيل والمسرح وغيرها عبر عروض وحفلات تقام على خشبة مسرح خيمة نخول بالمحرق والصالة الثقافية في المنامة. وتواصل العروض الموسيقية حضورها في خيمة الفعاليات بجانب قلعة عراد فتحضر من مملكة البحرين الفرقة الموسيقية للشرطة لتقديم عروضها خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس في تمام الساعة 6:45 مساء، أما فرقة "موسيقيون بلا حدود" فتقدّم أجمل المقاطع الموسيقية العالمية المعزوفة على الآلات الوترية يوم 6 يوليو في تمام الساعة 8:15 مساء.

ومن أجل صناعة تواصل حضاري مع شعوب العالم، تقدّم خيمة الفعاليات عروض الفلكلور الشعبي من دول مختلفة كعرض رقصة الزافين الماليزية 25-27 يوليو في تمام الساعة 8:15 مساء، عرض الفلكلور السوداني أيام 30 يونيو و1 و3 أغسطس الساعة 8:15 مساء. وأخيراً يحضر الفلكلور اليمني أيام 7،9، 14 و16 أغسطس ليقدم للجمهور لوحات فنية لرقصات شعبية تعبر عن التنوع الثقافي لدى الشعب اليمني. أما الولايات المتحدة الأميركية فتشارك من خلال عرض بينوكيو المسرحي  في الخيمة يوم 4 أغسطس الساعة 7:00 مساء.

ومن المحرّق إلى مدينة المنامة، ينتقل صيف البحرين ليقدّم في الصالة الثقافية العرض الكوميدي المغربي "مقامات بديع الزمان الهمداني" 19 يوليو الساعة 8 مساء، كما وتحضر يوم 10 أغسطس المسرحية المغربية "بولعيلات" إلى الصالة الثقافية الساعة 8:00 مساء.

وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان لداعمي مهرجان صيف البحرين وهم مركز الشرق الأوسط الطبي، شركة السيارات AA Car Rent وشركة الإنتاج mii2. ولمساتهم القيمة في إنجاح برنامج صيف البحرين فإن هيئة الثقافة تتوجه بالشكر إلى سفارات كل من مصر، المغرب، اليابان، ماليزيا، فلسطين، إندونيسيا، السودان، الولايات المتحدة الأميركية، اليمن وتركيا. وتتقدم الهيئة بالشكر ايضا لهيئة شؤون الإعلام وكافة الإعلاميين لمساهماتهم في تغطية أنشطة المهرجان بالإضافة لكافة الداعمين من شركات ومؤسسات خاصة.

كما وتشكر مشاركة اثنتي عشرة وزارة ومؤسسة رسمية مشاركة في برنامج المهرجان: وزارة الداخلية، وزارة الشباب والرياضة، المجلس الأعلى للبيئة، نادي إنكيرو للأطفال، المؤسسة الخيرية الملكية، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤسسة المبرة الخليفية، جامعة البحرين، المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ومركز عيسى الثقافي.