+A
A-

البوري: رئيس لكل دوري لتسهيل عملية الإشراف والمتابعة ووصلنا للجاهزية لركلة الانطلاق

البوري: أشرفنا على تسجيل الفرق واللاعبين.. ونسعى لعمل تنظيمي مميز

تواصل اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق المنافسات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال وسينطلق يوم الأحد 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

العمل متواصل بلجنة المسابقات

وأكد رئيس لجنة المسابقات إبراهيم البوري أن لجنته تواصل العمل على قدم وساق من أجل التحضير النهائي لانطلاق الدوري.

ولفت إلى أن اللجنة تواصل اجتماعاتها الدورية بهدف الوقوف على الجوانب المتعلقة بإقامة الدوري، خصوصا أن هذه النسخة تشهد 6 دوريات مختلفة للفئات:المراكز الشبابية، الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم، ذوي العزيمة، الفتيات، الوزارات والجاليات.

وأشار البوري إلى أن لجنة المسابقات يقع على عاتقها عمل كبير في ناحية التحضير لكل دوري على حدة، مشيرا إلى أن اللجنة حددت رئيسا لكل دوري تكون مهامه الأساسية متابعة جميع ما يتعلق بالدوري تحت إشراف لجنة المسابقات، مؤكدا أن تخصيص رئيس لكل دوري جاء بهدف تسهيل الإشراف لكل منافسة على حدة.

رؤساء الدوريات

وأوضح أن رؤساء الدوريات هم: رئيس  دوري المراكز الشبابية علي سعيد، رئيس دوري الأندية الوطنية أحمد عبدالله، رئيس دوري الفتيات أحمد العامر، رئيس  دوري ذوي العزيمة علي النبهان، رئيس  دوري الوزارات عبدالله المطوع ورئيس دوري الجاليات جعفر مكي.

تسجيل اللاعبين

وأوضح أن لجنة المسابقات أشرفت خلال الفترة الماضية على آلية عمل تسجيل لاعبي الفرق، والتي حدد لها الفترة من 27 مايو الماضي وحتى 5 يونيو الجاري، إذ تابعت اللجنة عملية تسجيل اللاعبين وفق المنظومة التي وضعت بالشروط المحددة لكل دوري.

وأوضح أن اللجنة ستواصل عملها مع انطلاق الدوري وبمتابعة مستمرة مع رؤساء الدوريات بهدف الاطلاع على كل المستجدات بشكل يومي خلال المنافسات، مشيرا إلى أن جاهزية أعضاء اللجنة كبيرة من أجل الظهور بمستوى تنظيمي مميز يليق باسم الدوري الذي بات محطة شبابية مهمة تجمع شباب البحرين في مكان واحد وفي أظل أجواء تنافسية شريفة.

عمل كبير للجنة

وأكد أن اللجنة تدرك مدى حجم العمل الكبير، خصوصا مع وجود 83 فريقا في المسابقة:35 فريق في المراكز الشبابية، 16 فريق للأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة اتحاد الكرة، 8 فرق للفتيات، 8 فرق لذوي العزيمة، 10 فرق للوزارات، و 6 فرق للجاليات.

وأعرب إبراهيم البوري عن فخره واعتزازه الكبيرين بالعمل في دوري سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة الصالات، مشيرا إلى أن العمل يتطلب بذل المزيد من الجهود من أجل إخراج الدوري في أفضل صورة تنظيمية تليق بمكانة البطولة التي باتت تحظى بشعبية واسعة ومشاركة كبيرة من قبل الشباب البحريني.

 

6 أسماء مميزة تقود الدوريات المختلفة في النسخة السادسة للدوري

يدخل دوري خالد بن حمد لكرة الصالات نسخته السادسة هذا العام بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخ الماضية مما أدخل اللجنة المنظمة في خيارات توسيع المشاركة في منافسات الدوري عبر تنظيم مسابقات مصاحبة له للوزارات والجاليات وسبقهما الفتيات وذوي العزيمة في النسختين الماضيتين فيما تم فصل مسابقتي الأندية والمراكز الشبابية بعدما كانتا معا في النسخة الماضية.

ووضعت اللجنة المنظمة السيد إبراهيم البوري كرئيسا للجنة المسابقات، فيما عينت جعفر مكي رئيسا لدوري الجاليات الذي يشارك فيه 6 فرق، ويتمتع مكي بخبرة إدارية وتنظيمية كبيرة اكتسبها من مشاركاته المتعددة في مختلف البطولات المحلية، إذ سبق له المشاركة في العملية التنظيمية في النسخ الأخيرة للدوري.

أما دوري الفتيات والذي يشارك فيه 8 فرق بزيادة فريقين عن النسخة الما ضية فأسندت اللجنة المنظمة للإعلامي المتميز أحمد العامر رئاسة الدوري خصوصا مع ما يمتلكه من خبرة جيدة في مجال كرة الصالات وسبق له العمل مع اتحاد الكرة في هذا الجانب إلى جانب مشاركته في العملية الإدارية لمنتخبات كرة الصالات الوطنية، ووضعت اللجنة المنظمة ثقتها في السيد علي النبهان للاستمرار في عمله رئيسا لدوري ذوي العزيمة بمشاركة 8 فرق وذلك بعد النجاح الباهر والكبير الذي حققه في النسختين الماضيتين وخبرته العريضة في هذا المجال.

وأسندت رئاسة دوري الوزارات إلى الإداري الشاب عبدالله المطوع وذلك بمشاركة 10 فرق، ويتمتع المطوع بخبرة جيدة في المجال الإداري إذ سبق له العمل في ناديه الأم الرفاع الشرقي والمنتخبات الوطنية إلى جانب عمله في النسخ الماضية من الدوري، وفيما يتعلق برئاسة دوري الأندية الرياضية فإن اللجنة المنظمة وضعت ثقتها في السيد أحمد عبدالله.

وأخيرا فإن رئاسة دوري المراكز الشبابية الذي سيشارك فيه 35 فريق فإن اللاعب الدولي السابق وحارس منتخبنا الوطني والرفاع الشرقي علي سعيد سيتولى المهمة خصوصا مع النجاح الذي تحقق في دوري المراكز الشبابية في السنوات الأخيرة، ويتمتع علي سعيد بخبرة إدارية وتنظيمية جيدة اكتسبها من السنوات الطويلة التي قضاها في ملاعب كرة القدم المحلية وبالتأكيد ستسهم هذه الخبرة في إنجاح العمل في دوري خالد بن حمد لكرة الصالات.

 

تحضيرات متواصلة لكتابة نجاح آخر لدوري خالد بن حمد

اقتربت اللجنة المنظمة من الانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بانطلاق الدوري في نسخته الحالية بعد أن عقدت العديد من الاجتماعات في الفترة الماضية بحثاً عن تسجيل نجاح آخر يضاف إلى سلسلة النجاحات التي تحققت في الدوري خلال السنوات الماضية.

وزارت اللجنة المنظمة صالة مدينة خليفة الرياضية لفترات متعددة، حيث وضعت اللمسات الأخيرة على كافة الترتيبات والتجهيزات بعد عمل دؤوب قامت بها كافة اللجان المختلفة.

ووضعت اللجنة المنظمة العليا الخطوط العريضة على التجهيزات من خلال الزيارات الميدانية والاجتماعات المتواصلة مع مختلف اللجان العاملة، حيث شكلت اللجان فريق عملها والذي يضم العديد من الكفاءات الشابة وسبق لها العمل في الدوري العام الماضي وخرجت بأفضل صورة من حيث التنظيم المثالي الذي شهدته النسخة السابقة.

ولعل الجهود التي تقوم بها اللجنة المنظمة واللجان العاملة تؤكد أن الجميع يسعى لكتابة نجاح آخر للدوري الذي يحمل أسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والجميع يبذل قصارى جهده من أجل تسجيل النجاح.

وأكد رئيس لجنة التجهيزات الداخلية يوسف بودهيش أن صالة مدينة خليفة الرياضية أصبحت ذات رونق رائع من خلال تزيينها بصور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واعلانات الجهات الراعية والمساهمة للدوري، مشيراً إلى أن اللجنة حرصت على بذل الجهود في الفترة الماضية وسوف تتضاعف هذه الجهود خلال الفترة القادمة وتحديداً في اليوم الأول من انطلاق الدوري حتى نهايته.

 

اللجنة المنظمة تعلن جاهزية صالة مدينة خليفة

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة السادسة لدوري خالد بن حمد، عن جاهزية صالة مدينة خليفة الرياضية لاحتضان الحدث، الذي من المقرر أن ينطلق يوم الأحد القادم وتستمر منافساته حتى يوم 9 أغسطس المقبل، جاء ذلك في الزيارات اليومية التي يقوم بها أعضاء اللجنة لصالة مدينة خليفة الرياضية، والذين يطلعون من خلالها على ما وصلت إليه التحضيرات النهائية للصالة من جاهزية لإقامة المباريات، وتركيب الإعلانات والملصقات وإعداد قاعة كبار الشخصيات والمعرض المصاحب وتجهيز الغرف الإعلامية للنقل الإعلامي المباشر وتغطيات مختلف وسائل الإعلام الأخرى وتحديد دخول وخروج الجماهير.