+A
A-

Jurassic World : Fallen Kingdom الديناصورات تعود من جديد

بدأ مع نهاية هذا الاسبوع عرض الفيلم السينمائي الكبير Jurassic World: Fallen Kingdom الذي يعد واحدًا من أبرز أفلام المغامرات والتشويق في العالم، وقبل أن تذهب لمشاهدة الفيلم هناك عدة معلومات يجب أن تعرفها عن الفيلم الذي يقوم ببطولته كريس برات وبرايس دالاس وهوارد وجودي وجرير ولورين ولبكس وكيتي ماك جراس وجاك جونسون ونيك روبينسون، وهو من تأليف ريك جافا وأماندا سيلفر وديريك كولوني وميشيل كريشتون، ومن إخراج كولين تريفورو.

1 - يعود السر في نشأة سلسلة Jurassic Park إلى مزحة اعتاد المؤلف مايكل كرايتون إلقاءها على الناس حول كتابته لأغلى فيلم سيتم صنعه على الإطلاق، ما دفع العديد إلى طلب مقابلته للحديث حول الفيلم، لينتهى الأمر بمقابلته ستيفن سبيلبرج الذي عرض عليه 1.5 مليون دولار مقابل حقوق القصة ونصف مليون لكتابة سيناريو الفيلم ستيفن سبيلبرج.

2 - تعود أهمية فيلم Jurassic Park في عالم السينما إلى أنه كان أول فيلم يشهد صنع مجسم كامل لشخصية خيالية وتحريكها أمام شاشة الكروما، قبل هذا كانت المجسمات يتم صنعها بأحجام صغيرة وتصويرها بطريقة Stop Motion ثم إدماج الشخصيات البشرية في الصورة، وقد احتاج فريق المؤثرات البصرية الرقمية إلى ارتداء دمى الديناصورات للتعرف على حركتها وكيفية جعل صور الكمبيوتر أكثر واقعية.

3 - أصوات الديناصورات في الفيلم تم صناعتها باستخدام مزيج من عدة حيوانات للحصول على الصوت المرعب المناسب، منها صوت فيل صغير، أسود، نمور وتماسيح. أغرب صوت تم استخدامه كان صوت السلاحف اثناء التزاوج.

4 - تسببت سلسلة أفلام Jurassic Park في ارتفاع عدد الطلبة المنضمين لدراسة علوم الحفريات في الولايات المتحدة، وأثّرت في تسمية إحدى الفرق الحديثة التي انضمت لدوري كرة السلة في ذلك الوقت.

5 - حاز الجزء الأول من سلسلة Jurassic Park الذى أنتج العام 1993 على 3 جوائز أوسكار، أفضل صوت، أفضل مؤثرات صوتية وأفضل مؤثرات بصرية.

6 - المشهد الشهير للكوب الذي تهتز المياه فيه بأول جزء أثناء ظهور الديناصور “تي ركس” استلهمه ستيفن سبيلبرج من أغنية Earth، Wind.