+A
A-

بلجيكا.. مقتل 4 أشخاص بإطلاق نار بينهم ضابطا شرطة

أعلنت النيابة البلجيكية عن سقوط 4 قتلى بإطلاق نار في مدينة ليج بينهم ضابطان من الشرطة والمهاجم.

وكان راديو وتلفزيون بلجيكا الناطق بالفرنسية قد ذكر في موقعه على الإنترنت أن رجلاً قتل بالرصاص شرطيين في وسط مدينة ليج بشرق البلاد الثلاثاء، واحتجز امرأة رهينة قبل أن يلقى مصرعه بالرصاص.

وأطلق المهاجم النار على الشرطة قرب أحد المقاهي، ثم فر إلى مدرسة مجاورة حيث اتخذ من عاملة نظافة في مدرسة رهينة لتتمكن الشرطة بعدها من قتله.

فيما أفاد مراسل "العربية" أن الشرطة البلجيكية أكدت مقتل اثنين من رجال الأمن برصاص مهاجم تمكنت من قتله وسط مدينة ليج، جنوب بلجيكا، حوالي الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي.

وتشير معلومات إلى احتمال مقتل مدني كان بسيارته خلال الاعتداء المسلح الذي وقع في وسط مدينة ليج الثلاثاء حوالي الساعة العاشرة والنصف.

وتفيد المعلومات الأولية أن المهاجم حاول الفرار، بعد الاعتداء على رجال الأمن، واحتجز عاملة في إعدادية "واها" تقع في الشارع نفسه حيث وقع الاعتداء. ولم تتضح بعد الدوافع حتى الآن .

وتقع مدينة ليج في جنوب البلاد وتعرف بأحواضها الصناعية القديمة التي قامت على الفحم الحجري والصلب.

وتربطها شبكات النقل المختلفة بمدينة ماستريخت الهولندية ومدينة آخن الألمانية.

وشهدت المدينة تراجعا كبيرا في العقود الماضية جراء إفلاس شركات الصناعات الثقيلة وانتهاء عصر الطاقة القائمة على استغلال مناجم الفحم البشري.

وتعد ليج إحدى المدن التي تنشط فيها منظمات الجريمة وتهريب الأسلحة.

وينتظر أن تعقد الشرطة البلجيكية مؤتمرا صحفيا تكشف فيه عن المعطيات المتوفرة التي قد تساعد على كشف دوافع الاعتداء وهوية المنفذ.