+A
A-

سلمان بن ابراهيم يؤكد التزام الإتحاد الاسيوي بتعزيز وحدة أسرة الكرة العالمية

استقبل معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السيد جياني انفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية  إلى مملكة البحرين.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين الإتحادين الآسيوي والدولي في مختلف المجالات،وبحث آفاق تنمية العلاقات المتينة التي تربط بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة على صعيد تطوير لعبة كرة القدم ودعم الإتحادات الوطنية في القارة الآسيوية .

 ورحب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالسيد إنفانتينو في مملكة البحرين، مشيداً بنهجه المستمر في الانفتاح على مختلف مكونات منظومة كرة القدم العالمية ،ومؤكداً أهمية الدور الذي يلعبه في سبيل الإرتقاء بمسيرة الإتحاد الدولي وقيادته لتحقيق النجاحات على مختلف الأصعدة.

واستعرض معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة خلال اللقاء  الخطط المستقبلية للإتحاد الآسيوي في إطار  التزامه بمواصلة مسيرة التنمية المستدامة لكرة القدم الآسيوية وتعزيز إسهامات الإتحاد القاري في النهوض بمختلف أركان اللعبة وصولاً إلى ترسيخ مكانة الإتحاد الآسيوي المتميزة بين الاتحادات القارية.

وجدد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة دعم الإتحاد الآسيوي لكل ما من شأنه تأصيل أواصر الوحدة والتناغم في أسرة الكرة العالمية باعتبارها خيارا لا غنى عنه لتعزيز مكانة (الفيفا) وتفعيل أدواره الحيوية في رعاية مصالح اللعبة بكل كفاءة وشفافية والمضي قدما في نهج الإصلاحات في الإتحاد الدولي من أجل تحقيق الطموحات المنشودة لمنتسبي اللعبة.  

 من جانبه أعرب السيد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم عن شكره وتقديره إلى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على حسن الضيافة وحفاوة الإستقبال منوها بجهوده الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في تطوير اللعبة في القارة الآسيوية ومؤكدا على أهمية مواصلة التعاون المشترك بين (الفيفا) والإتحاد الآسيوي   لتحقيق الأهداف المشتركة في مختلف المجالات.

 حضر اللقاء السيد هشام الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة والسيد عبد الرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية والشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم.