+A
A-

"افتح يا سمسم" يرسخ على تبني عادات صحية لأطفال والعائلة

رحبت twofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في العاصمة أبوظبي، بعودة شركة "بداية" إلى استوديوهاتها مرة أخرى لإنتاج الموسم الجديد من برنامج دُمى الأطفال الشهير "افتح يا سمسم"، النسخة العربية من البرنامج الأمريكي "شارع  سمسم "، الذي يوجّه للعائلات والأطفال رسالة هادفة تحثّهم على تبني عادات صحية في تناول وطهي الأطعمة خلال شهر رمضان المبارك.
 
وكانت "بداية"، الشركة الرائدة في تطوير المحتوى التعليمي للأطفال بالمنطقة، قد أعلنت مؤخراً عن عودتها إلى استوديوهات twofour54 من أجل تصوير الموسم الجديد من برنامج "افتح يا سمسم" الذي سيؤكد على قيم شهر رمضان المبارك المتمثّلة في احترام الآخر والمشاركة وتطوير الذات من خلال سلسلة من الحلقات الممتعة التي ستركز على توضيح العادات الصحية في طهي وتناول الأطعمة مع العائلة.
 
ويتمثّل هدف سلسلة "افتح يا سمسم" الجديدة المؤلّفة من 30 حلقة والذي تم عرض الحلقة الأولى منه في أول يوم من الشهر الفضيل في تعزيز وعي الآباء والأطفال حول أهمية اعتماد العادات الصحية في تناول الأطعمة إلى جانب تحفيزهم على تعلّم كيفية إعداد وجبات سهلة وصحية توفر لهم نظاماً غذائياً متوازناً. وتلعب شخصيات الدُمى الشهيرة في البرنامج دوراً هاماً في تقديم هذه الرسالة بأسلوب شيّق من شأنه أن يلهم الجميع على الالتزام بها. وتجدر الإشارة إلى أن جميع الوصفات الصحية المذكورة تم اعتمادها والإشراف عليها من قبل "دائرة الصحة – أبوظبي"، وهو ما يضفي مزيداً من المصداقية على البرنامج ويمنح المشاهدين من العائلات شعوراً من الثقة. وتتولى شركة "مبادلة للتنمية" رعاية البرنامج انطلاقاً من قناعتها الراسخة بأهمية تشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط الحياة الصحية لاسيّما بين أوساط الأطفال والعائلات في المنطقة.
 
وبهذه المناسبة، قالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وtwofour54: "نحن سعداء بالدور الرائد الذي يلعبه شركائنا في إنتاج محتوى متميّز من شأنه أن يؤكد قيم راسخة ويعزز الوعي بأهمية تبنى الممارسات الإيجابية التي تعود بالنفع على أنماط حياتنا اليومية.  ونفخر بقيام شركة بداية بإنتاج موسم خاص من برنامج الأطفال الشهير ’افتح يا سمسم’، والذي يحظى بشعبية جارفة بين أوساط الأطفال في الوطن العربي."
 
وأضافت المهيري: "تُعد هذه السلسلة الجديدة نموذجاً رائعاً على جودة المحتوى العربي المبتكر الذي يتم انتاجه، كما يؤكد المكانة الرائدة التي تتمتع بها twofour54 بفضل إمكاناتها الرائعة وشركائها المتميزين، بما في ذلك شركة ’ميديا مانيا’ المتخصصة في مجال الإنتاج. وتعتمد عمليات إنتاج وتصوير برنامج ’افتح يا سمسم’ على مجموعة من الكوادر والكفاءات الإعلامية البارعة من مجتمع twofour54 لإنشاء محتوى عربي متميّز من شأنه أن يشكل مصدر إلهام لشبابنا وأطفالنا."
بدوره قال السيد محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي بالإنابة: "إن بناء جيل صحي ونشيط كان ولا زال أحد أهم الأهداف التي نسعى لها في دائرة الصحة أبوظبي تحقيقا لرؤيتنا "أبوظبي مجتمع معافى"، ما يترجم حرصنا على إيجاد الطرق المبتكرة لغرس العادات الصحية السليمة في جيل المستقبل."
 
وأضاف الهاملي: "نطل من خلال برنامج افتح يا سمسم في شهر رمضان لنبعث رسالة هامة مفادها أن أولياء الأمور هم القدوة وهم صانعي التغيير في حياة أطفالهم، حيث تقع على عاتقهم مسؤولية الحفاظ على نمط حياة صحي لأطفالهم وجعل الخيارات الغذائية الصحية عادة يتبعونها طوال حياتهم."
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير التنفيذي لشركة بداية: "يُعد شهر رمضان المبارك مناسبةً مثالية لتعزيز الوعي حول سُبل تطوير عاداتنا وإلهام الآخرين، ولكن الأهم من ذلك كله هو تنبيه الآباء المنشغلون في حياتهم وعملهم بأهمية قضاء وقت خاص مع صغارهم."
 
وتابعت الدكتورة عرفات قائلةً: "بعد فوزنا بجائزة محمد بن راشد للغة العربية في شهر أبريل الماضي، نحن سعداء بعودتنا إلى استوديوهات twofour54 وإنتاج نسخة خاصة من مسلسل ’افتح يا سمسم’ الشهير التي تحثّ العائلات والأطفال على العمل معاً من أجل الاستمتاع بخيارات صحية أفضل في المطبخ بأسلوب ممتع."
 
يُذكر أنه تم تصوير هذه النسخة الرمضانية من البرنامج في استوديوهات twofour54 المتطوّرة والمزوّدة بمرافق ومعدات من الطراز العالمي لمراحل ما بعد الإنتاج لدعم كافة الأعمال الفنية بمختلف أحجامها. وقد شارك الموظفون المستقلون والشركاء من مجتمع twofour54 في إنتاج هذا البرنامج التلفزيوني الشهير.
 
ومن المقرر عرض النسخة الجديدة من برنامج "افتح يا سمسم" عبر أكثر من 20 قناة تلفزيونية في دول مجلس التعاون الخليجي وباقي دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيتم عرض أجزاء منه عبر قناة اليوتيوب.