+A
A-

شيخ جاكسون يعقد شراكات إعلامية سينمائية

بالتزامن مع إطلاقه في دور العرض المصرية ابتداءً من الأربعاء 4 أكتوبر - تشرين الأول، عقدت شركات فيلم كلينك وThe Producers وiProductions المنتجة لفيلم شيخ جاكسون، شراكات إعلامية مع مجلة 7 أيام وراديو إنرجي وموقعي فصلة وCairo scene.

٧ أيام مجلة متنوعة تصدر أسبوعياً كل ثلاثاء، وتناقش موضوعات سياسية وثقافية واقتصادية واجتماعية وترفيهية، وتعتبر واحدة من المجلات الأكثر مبيعاً في السوق المصري.

راديو إنرجي هو أول المحطات الناطقة بالعربية للإذاعة العالمية التي تحمل الاسم نفسه ويقع مقرها في فرنسا، وتتواجد في أكثر من 20 دولة حول العالم.

موقع الفصلة هو مجلة عربية متنوعة على الإنترنت، تقدم موضوعات عن الأفلام والموسيقى والفاعليات المختلفة، بالإضافة إلى كل قصص الشخصيات الناجحة في العالم العربي.

موقع Cairo Scene هو أول مجلة تفاعلية على الإنترنت، تقدم موضوعات تحمل مزيجاً من الحياة العامة والموسيقى والأعمال والسياسة بطريقة مثيرة وجذابة ومحدَّثة.

ويأتي إطلاق شيخ جاكسون في دور العرض المصرية بعد عرضه الأول في العالم العربي من خلال الدورة الأولى لـمهرجان الجونة السينمائي، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة من المهرجان، كما يستعد الفيلم حالياً لعرضه الأوروبي الأول في الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي  التابع  لـمعهد السينما البريطاني (من 4 إلى 15 أكتوبر - تشرين الأول)، حيث يُعرض الفيلم ضمن قسم رحلة (Journey) الذي يستهدف عرض أفلام تصحب الجمهور في رحلة أو تنقلهم إلى وجهة، قد تغير منظورهم بالنسبة للأشياء.

وكان شيخ جاكسون قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والتي نافس فيها الفيلم ضمن برنامج عروض خاصة، المتخصص في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، كما اختارته لجنة نقابة المهن السينمائية ليمثل مصر في ترشيحات جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

شيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة، بسمة ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركاتThe Producers  وفيلم كلينك وiProductions، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركة Media Luna  الألمانية. شركة MAD Solutions التي تتولى تسويق الفيلم، صممت بوستر شيخ جاكسون، وهو البوستر المستخدم عربياً ودولياً.