+A
A-

أمازون و"ثينك سمارت" يعززان شراكتهما في توفير التدريب بالبحرين

المنامة، السبت 30 سبتمبر 2017- عززت كل من شركة أمازون للخدمات الإلكترونية   AWSومعهد "ثينك سمارت" للتدريب والتطوير من شراكتهما الاستراتيجية خلال قمة أمازون التي أقامتها مؤخرا في البحرين، وذلك من خلال اللقاء المباشر بين كبار المسؤولين في الجانبين خلال القمة وبحث أفق تطوير التعاون المشترك بما يدعم الخيارات الاستراتيجية لأمازون في اتخاذ البحرين مقرا إقليميا لها في منطقة الشرق الأوسط من جهة ويدعم توجهات مملكة البحرين لتكون مركزا عالميا للحوسبة السحابية من جهة أخرى.

كما قدم معهد "ثينك سمارت" رعايته لقمة أمازون التي عقدت جنبا إلى جنب مع أسبوع البحرين للتكنولوجيا الذي أقامه مجلس التنمية الاقتصادية خلال الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر.

الرئيس التنفيذي لمعهد "ثينك سمارت" أحمد عطية الله الحجيري قال إن هذه الشراكة مع أمازون تهدف دعم ونمو وازدهار قطاع خدمات تقنية المعلومات في البحرين عبر رفد هذا القطاع بالكوادر المؤهلة والمدربة على التعامل مع منتجات شركة أمازون ومتطلبات التكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أهمية ذلك في دعم قطاع الأعمال في البحرين ومختلف المجالات الاقتصادية.

وأضاف الحجيري أن معهد ثينك سمارت حصل مؤخرا على ترخيص شركة أمازون لخدمات الانترنت في تقديم دورات تدريبية في البحرين، وأضاف أنه من خلال هذا الترخيص سيقدم المعهد دورات تدريبية على الحوسبة السحابية من أمازون لخدمات الويب وقواعد البيانات، والتخزين السحابي، والبيانات الكبرى وغيرها.

وأكد أن مشاركة ثينك سمارت في قمة أمازون لخدمات الويب من خلال الراعية ومن خلال المشاركة في ورش العمل يأتي في إطار الحرص على مواكبة أحدث التطورات العلمية والتطبيقية في مجال تقنية المعلومات وتعزيز مكانة مملكة البحرين على الخارطة العالمية في هذا المجال.

واختتم الحجيري تصريحه بالقول: "تضطلع البحرين بدور قيادي في تمكين القطاع العام وشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرئيسية في الانتقال إلى الحوسبة السحابية، لذلك من الأهمية بمكان أن تكون الجهات المشاركة مجهزة بمهارات أمازون لخدمات الانترنت، وأود أن أشكر (AWS)على ثقتهم بنا، وأنا واثق من أننا سننجح معا في استكمال مسيرة (AWS) في البحرين".