+A
A-

وزير "الأشغال" يبحث مع آل سنان بشأن شارع (1) بمجمع 202 في المحرق

استقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بمكتبه بديوان الوزارة ممثل الدائرة الثالثة بمجلس بلدي المحرق السيد نجم ال سنان والدكتور مناف القحطاني.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالعضو البلدي السيد نجم ال سنان مقدراً جهوده المبذولة ومتابعته المتواصلة، مشيداً بالدور الهام الذي يضطلع به أعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصالها إلى المسئولين من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم.

ونوّه خلف إلى أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تسعى دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات إلى المواطن والمقيم، باعتبار الوزارة مؤسسة مهنية مسئولة عن توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة للجميع.

وتم خلال المقابلة استعراض عدد من الملاحظات الخاصة بشارع رقم (1) بجمع 202 في المحرق، منها وجود عدد كبير من المحلات التجارية، نقص عدد مواقف السيارات، بالإضافة إلى مخلفات البناء، الوقوف المركبات بصورة عشوائية، السيارات المهجورة، الازدحامات المرورية، قلة عدد المنافذ الخاصة بمجمع 202، مرور الشاحنات في المنطقة.

من جانبه وجه سعادة الوزير إلى دراسة عدد من المقترحات، منها إيجاد منافذ بديلة للمجمع 202، حيث وجه سعادته بشكل فوري البدء بفتح منفذ للمجمع من شارع خليفة الكبير للدخول فقط عبر حديقة المحرق الكبرى وفتح منفذ آخر للدخول والخروج إلى المجمع عبر شارع المطار من خلال الزاوية الشمالية الغربية لحديقة المحرق الكبرى. علما بانه سيتم التنفيذ حال الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية والحصول على الموافقات اللازمة لذلك

 كما وجه سعادته إلى تنفيذ بعض الحلول العاجلة لتنظيم الحركة المرورية على الشارع المذكور عبر تركيب بعض الأعمدة المطاطية وذلك بالتنسيق مع العضو البلدي السيد نجم ال سنان، كما وجه بلدية المحرق بزيادة وتيرة ضبط المخالفات المتعلقة باشتراطات البناء، وإزالة جميع السيارات المهجورة، وأيضا التنسيق مع أصحاب المحال التجارية الكبرى لمنع وقوف الشاحنات في هذه المنطقة كونها منطقة سكنية، والتنسيق مع مديرية أمن المحرق لتوفير شرطة خدمة المجتمع للمساهمة في تنظيم الحركة المرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور على غرار ما تم في شوارع أخرى.

الجدير بالذكر بأن الوزارة شرعت في إعداد التصاميم التفصيلية لتطوير شارع رقم (1)، حيث سيتم توفير مسارين للحركة المرورية وكذلك مواقف السيارات على جانبي الشارع ومعابر للمشاه في مواقع عبور الكثيف وأرصفة للمشاه وتوفير الإنارة.

من جانبه، عبر العضو البلدي نجم ال سنان عن خالص تقديره لسعادة وزير الأشغال على اللقاء والاستجابة السريعة لهذا الموضوع، وأيضا جهود كافة العاملين في وزارة الأشغال واستجابتهم لمطالب المواطنين وللتعاون الدائم مع أعضاء المجالس البلدية.

وذكر بأن تم خلال الاجتماع رفع عدد من المقترحات التي تسهم في حل مشكلة شارع رقم (1) منها إيجاد مخرج جديد لمجمع الواحة وأيضا مخرج آخر من حديقة المحرق الكبرى، حيث وجه سعادة – مشكورا – بشكل فوري دراسة هذه المقترحات والحلول وسرعة تنفيذها على أرض الواقع.

اختتم ال سنان بقوله "نطمأن أهالي المنطقة، حيث أنه سيتم العمل على هذه الحلول والمقترحات في أسرع وقت ممكن.

حضر اللقاء كل من سعادة وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس نبيل أبو الفتح، الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو، مدير عام البلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف، مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق المهندس كاظم عبداللطيف.