+A
A-

“الريادة الشبابية” تختتم النسخة الثالثة من “فرصة 2017”

احتفلت جمعية الريادة الشبابية الخميس بتخريج النسخة الثالثة من برنامج “فرصة 2017” لريادة الأعمال، وكشفت عن المشروعات الثلاثة الفائزة في هذه النسخة.

وفازت بالمركز الأول المشتركة عواطف الحرز عن مشروع “مصنع لدباغة الجلود العربية”، فيما فاز بالمركز الثاني المشتركين فاطمة حبيب وحسن عبدالله عن مشروع” YUM restaurant”، والذي يهدف لتقديم وجبات سريعة صحية. أما المركز الثالث، فكان من نصيب نوف صباح عن مشروع “حلو نوف”، ويقوم على تقديم الضيافة التقليدية بلمسة جديدة لمختلف المناسبات.

وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشؤون الصناعة أسامة العريض “إن برنامج فرصة يأتي ليؤكد مدى ترسخ ثقافة ريادة الأعمال في البحرين وحرص الحكومة ومؤسساتها المختلفة على تحفيز هذه الفئة واحتضانها ودعم مسيرتها”.

وتضمن اللقاء الاحتفال بالفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في البرنامج الذي نظّم 20 ورشة عمل منذ انطلاقته في فبراير، تضمنت أساسيات ريادة الأعمال والتفكير الإبداعي، وكيفية إعداد دراسات السوق وخطط العمل إضافة إلى مهارات العرض والتقديم؛ ليتأهل بعدها 11 مشتركاً للمرحلة الأخيرة؛ من أجل التنافس لتقديم أفضل خطة عمل لمشاريعهم التجارية.

من جهتها أكدت نائب رئيس الجمعية ومدير البرنامج أميرة محمود “أن برنامج فرصة كان التجربة الأولى لجمعية الريادة الشبابية في البرامج المختصة بريادة الأعمال، والتي تدعم توجه البحرين في ريادة الأعمال وتمكين الشباب، ويترجم رؤيتها على أرض الواقع. فمن خلال البرنامج عملت الجمعية على اكتشاف الشباب البحريني أصحاب الشخصية الرائدة والأفكار الأبداعية والمشاريع المميزة وساعدتهم على تنمية أفكارهم للوصول بها الى مشاريع تجارية متكاملة على أرض الواقع”.

وكشفت مديرة البرنامج أن الفائزين بالمراكز الثلاثة سيحصلون على جوائز قيمة.