+A
A-

“التربية”: إلغاء الملحق للطلبة الغائبين وضمهم للدور الثاني

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميما ينص على إلغاء امتحانات الملحق للمرحلة الابتدائية والإعدادية بدءا من العام 2017.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار الإلغاء جاء بناء على اجتماع من قبل قطاع التعليم وإدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم لتنفيذ القرار الصادر من اجتماع اللجنة العليا للامتحانات المركزية المنعقدة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون التعليم والمناهج.

وأشار التعميم، الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه، إلى أن اللجنة العليا للامتحانات المركزية اتفقت على أن تشرف إدارة التعليم الابتدائي على امتحانات الدور الثاني لمادة الرياضيات بدءا من هذا العام.

ونوه التعميم الصادر إلى مديري المدارس الإعدادية والابتدائية العمل بالقرار الصادر بإلغاء امتحانات الملحق هذا العام، ووقعت على التعميم مديرة إدارة التعليم الإعدادي نجود الدوسري.

ودعت الدوسري، في ختام التعميم الصادر، جميع إدارات المدارس الإعدادية والابتدائية لإبلاغ الطلاب وأولياء أمورهم بخصوص إلغاء امتحانات الملحق بدءا من هذا العام، وسيكون امتحان الدور الثاني للطلبة الراسبين والغائبين أيضاً.

ومن المزمع أن يخضع الطلاب حسب دليل الامتحانات والعطلات المدرسية لامتحانات الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الثانوي الموازي بمنتصف يونيو وتستمر إلى 20 يونيو من العام الحالي.