+A
A-

25 فيلما و30 سيناريو تقدمت لمهرجان أفلام السعودية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية في دورتها الرابعة"مارس 2017م"، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، عن تسجيل 25 فيلما و30 سيناريو في موقع المهرجان، حتى مساء أمس الأثنين، وفرصة التسجيل مستمرة حتى 31 يناير الحالي، والتي تشرع من خلالها الجمعية إلى رفع معايير الجودة والتجهيزات الفنية في خطوة جديدة تهدف إلى الرقي بالمحتوى المشارك في مسابقات المهرجان.

وتستقبل المشاركات والاستفسارات حول المهرجان على الموقع الإلكتروني المخصص (saudifilmfestival.org)  ، الذي ستتنافس "مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو، بالإضافة إلى قبول الأفلام الروائية الطويلة هذا العام ".
كما خصص المهرجان جائزة تحت عنوان " مدينة سعودية" للأفلام التي توثق الجوانب السياحية والتراثية والتاريخية لمدينة سعودية. وذلك في بادرة لتشجيع صناع الأفلام على إظهار ما تتميز به العديد من مدن المملكة من عناصر إبهار لا يجب إغفالها.

يذكر أن المهرجان أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضل الأفلام، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.  المهرجان يأتي ضمن خطة على مدار العام تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام  العديد من الفرص الكثيرة  للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور .