+A
A-

تنظيم ورشة بمجال العقود والقانون والمناقصات

المنامة - وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: نظمت إدارة التخطيط وشؤون المجالس البلدية بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورشة عمل تدريبية حول المناقصات والمزايدات بمركز التدريب البلدي في توبلي التابع للوزارة؛ بهدف تحقيق أعلى قدر من الكفاءة والشفافية في تنظيم المناقصات والمزايدات.
حضر الورشة كل من رؤساء أقسام المشتريات والحسابات والإيرادات والاختصاصيين العاملين في مجال الشؤون القانونية والمناقصات والمزايدات والمشتريات والمبيعات والعقود في أمانة العاصمة والبلديات، وبعض موظفي إدارتي الخدمات البلدية المشتركة والموارد والمعلومات ومهندسين من مجلس المناقصات والمزايدات.
وافتتح أعمال الورشة ريما الصفار وهي اختصاصي تقييم مناقصات، حيث تناولت ورقة حول إجراءات مجلس المناقصات والمزايدات ومراحل التعامل مع الطلبات الواردة إلى المجلس، كما تم التطرق إلى بعض الإجراءات التي تتعارض مع القانون والقرارات والتعاميم الصادرة من مجلس المناقصات والمزايدات.
من ناحية أخرى، استعرضت مدير إدارة هندسة التكاليف بشؤون الأشغال وداد نعمة ورقة تناولت تجربة شؤون الأشغال في طرح المناقصات والتي تطرقت فيها إلى طرح المناقصات للمشاريع التي تفوق تكلفتها -/25,000 دينار، أساليب طرح المناقصات للمناقصة العامة (مظرف واحد)،المناقصة العامة (مظرفين) والمناقصة المحدودة.
هذا واختتمت وداد حديثها موضحة تمديد مدة طرح المناقصة، والأوامر التغيرية والصعوبات والمعوقات التي تم التغلب عليها.