+A
A-

“حوار الدولية” تحتفل بتخريج فوج “الثانوية” السادس

احتفلت مدرسة حوار الدولية بتخريج الفوج السادس من الطلبة حملة دبلوم الثانوية العامة، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس النواب أحمد الملا. وألقت عضو مجلس الشورى ورئيس المدرسة فاطمة الكوهجي كلمة بهذه المناسبة رحبت فيها بالضيوف والحضور الكريم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الخاص والشخصيات البارزة وأولياء أمور الطلبة، وأعربت عن مدى فرحتها بتخرج هذا الفوج الذي يمثل البذرة الأولى من الذين التحقوا بالمدرسة منذُ 15 عاماً وقت تأسيسها في العام 2001.
وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد المضحكي وهو من الطلبة المنضمين للجنة القرآن الكريم إيماناً من المدرسة بالمحافظة على القيم ومبادئ الدين الإسلامي، والتي من ضمنها الفصل بين الجنسين في الصفوف الدراسية.
ثم ألقى الطلبة كلمات عبّروا فيها عن فرحتهم، وبما أن المدرسة دولية متعددة اللغات فقد استعرض الطلبة إتقانهم للغات: العربية والإنجليزية والفرنسية، فأبدع الطالب أحمد الجودر بكلمة اللغة العربية وتفننت الطالبة عائشة شجاعي بكلمة اللغة الإنجليزية.
كما تألقت الطالبة مريم ناصر الذوادي بإلقائها كلمة اللغة الفرنسية، هذه اللغة التي تدرّس في المدرسة من الصف الأول وحتى الثامن، وتسعى المدرسة إلى دعم هذه اللغة باعتبارها من اللغات الأكثر تداولاً، وكذلك تدعمها من خلال رحلاتها السنوية إلى فرنسا وسويسرا.
وكانت المفاجأة هي الكلمة التي ألقيت باللغة الصينية هذه اللغة التي أخذت بالانتشار؛ لأنها اللغة المستقبلية لعالم الاقتصاد والتي تدرسها المدرسة لطلبة الحلقة الأولى ويدرسها الطلبة كنشاط اختياري للمرحلة الثانوية، وألقى هذه الكلمة الطالب ثامر حسن الجبر وهو طالب من المملكة العربية السعودية، وعانى في بداية مشواره التعليمي من بعض صعوبات التعلم، ومنذ التحاقه بالمدرسة قدمت له ما يحتاج من دعم وتطوير وتنمية لمواهبه.
فيما أشار أحد الحضور مقدما شكره واعتزازه لإدارة المدرسة، مؤكدا أن “مدرسة حوار الدولية تعتبر من أولى مدارس المملكة التي تقدم خدمات لقسم التربية الخاصة وتعليم اللغات العالمية، وهي خدمات تعليمية متخصصة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال دمج الطلبة في الصفوف الدراسية كالتدخل المبكر والنطق والتخاطب”.
أما كلمة رئيس مجلس الطلبة فكانت للطالبة لطيفة الذوادي، إذ أوضحت فيها المهام التي قامت بها كرئيس مجلس الطلبة خلال العام الدراسي، وكمبدأ أساسي للمدرسة هو دعم وتنشئة جيل الشباب ليكون جيلاً قيادياً قادراً على تحمل المسؤولية والمحافظة على اسم مملكتنا داخل وخارج أسوار المدرسة.
كما كان للإبداع الشعري مكانةٌ في الحفل، فقد ألقت الطالبة هيا سلمان آل خليفة قصيدة باللغة العربية، وكذلك الطالبة لطيفة الذوادي قصيدة من تأليفها تبارك لزملائها التخرج، وهذا يدل على سعي المدرسة لتنمية المواهب عند الطلبة، وتشجيعهم لأخذ زمام المبادرة والظهور.
تبعتها كلمة الطالبة الأولى على الدفعة والتي نالت معدل 97.9 % هي الطالبة سمية مجدي عبيد وكل ذلك يقدم تحت قيادة مدرسية فعّالة وتعليم ميسّر وطالب مستكشف.
ثم وزعت شهادات التخرج لتكتمل فرحة أولياء الأمور والطلبة مع إعلان تخرج الفوج السادس والذي أعلنه مدير المدرسة إيان جروس.
واختتم الحفل بأنشودة التخرج للمدرسة قام بأدائها جميع الطلبة وسط فرحة تغمر النفوس وتملئ الأرواح، منهيين رحلة طويلة من الدراسة الأكاديمية، ونحن كمدرسة بكل هيئاتها التعليمة والإدارية نتمنى للخرجين كل التوفيق لما يخططون لحياتهم العلمية والعملية بما يخدم به مملكتهم وأنفسهم، وفقهم الله في مساعيهم.
يذكر أن مدرسة حوار هي مدرسة وطنية وتتبع مناهج وزارة التربية والتعليم لمواد اللغة العربية والمنهج الأميركي من ولاية فرجينيا، وتبدأ الدراسة فيها من مرحلة التمهيدي وحتى مرحلة الثانوية وفق مستويات تعليمة ضمن المعايير العالمية، بما في ذلك المشاركة في الامتحانات الوطنية والمركزية.