+A
A-

الإعلام: كل نشر مسيء للمملكة يراجعه مستشارون قانونيون

البلاد - علوي الموسوي
أكدت وزارة شؤون الإعلام أن الوزارة ترصد ما ينشر أو يبث أو يذاع عن المملكة، وفي حال الرصد، فإن التحرك يكون بتقييم ما تم نشره واتخاذ الخطوات اللازمة بالرد وتوضيح الصورة الحقيقية للبحرين.

ونوهت إلى أن في بعض الحالات تتم مراجعة الإساءات مع مستشارين قانونيين متخصصين لاتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للحفاظ على حق المملكة في توضيح الصورة الحقيقية والموضوعية عنها، موضحًة في الصدد ذاته أنه لا يوجد حاليًا أي ملحقيات إعلامية بالخارج.
وأفادت في ردها على سؤال مقدم من جمال بوحسن أن الوزارة على اتصال دائم ومتسمر مع المؤسسات الإعلامية الدولية لتزويدها بالمعلومات الصحيحة عن البحرين، وتعمل على مؤسسة منظومة متكاملة للإعلام الخارجي تأخذ في الاعتبار التجارب السابقة والاستفادة كذلك من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال؛ من أجل تحيق النتائج المرجوة من قبل الجميع في الحفاظ على الصورة الحضارية للملكة البحرين في المحافل الدولية.
وقالت: “من أجل الحفاظ على الصورة الحضارية لمملكة البحرين، والتي تعكس التقدم والازدهار في شتى المجالات تعمل الوزارة على تنفيذ إستراتيجيات إعلامية واضحة وفاعلة لا ترتكز فقط بالرد على ما يشكل إساءة لصورة البحرين الحضارية، وإنما تأخذ بزمام المبادرة في تعزيز صورة مملكة البحرين على الصعيد المحلي وعلى المستوى العالمي بالتنسيق مع الجهات الحكومية كافة”.