دراسة: لحم أحمر أقل.. عمر أطول

أظهرت‭ ‬أدلة‭ ‬علمية‭ ‬جديدة‭ ‬ارتباط‭ ‬تناول‭ ‬اللحوم‭ ‬الحمراء‭ ‬بالمشاكل‭ ‬الصحية،‭ ‬لتؤكد‭ ‬دراسات‭ ‬عدة‭ ‬سابقة‭ ‬تنصح‭ ‬بتجنب‭ ‬هذا‭ ‬النوع‭ ‬من‭ ‬اللحوم‭ ‬قدر‭ ‬الإمكان‭.‬

وخلصت‭ ‬دراسة‭ ‬إلى‭ ‬أن‭ ‬عادات‭ ‬تناول‭ ‬اللحوم‭ ‬يمكن‭ ‬أن‭ ‬يؤدي‭ ‬إلى‭ ‬خطر‭ ‬الموت‭ ‬المبكر،‭ ‬بحسب‭ ‬مجلة‭ ‬“بي‭ ‬إم‭ ‬جي”‭ ‬البريطانية‭ ‬الطبية‭ ‬الأسبوعية‭.‬

وأفادت‭ ‬الدراسة‭ ‬بأن‭ ‬زيادة‭ ‬استهلاك‭ ‬هذه‭ ‬اللحوم‭ ‬بمعدل‭ ‬نصف‭ ‬حصة‭ ‬يوميا‭ ‬يزيد‭ ‬خطر‭ ‬الموت‭ ‬في‭ ‬سنة‭ ‬مبكرة‭ ‬بنسبة‭ ‬10‭ ‬بالمئة‭. ‬ووجدت‭ ‬الدراسة‭ ‬أن‭ ‬استبدال‭ ‬هذا‭ ‬الطعام‭ ‬بمصادر‭ ‬بروتين‭ ‬أخرى‭ ‬قد‭ ‬يساعد‭ ‬الإنسان‭ ‬على‭ ‬العيش‭ ‬لفترة‭ ‬أطول‭.‬

وذكر‭ ‬أستاذ‭ ‬التغذية‭ ‬في‭ ‬جامعة‭ ‬هارفارد‭ ‬والمشارك‭ ‬في‭ ‬الدراسة،‭ ‬فرانك‭ ‬هو،‭ ‬أنه‭ ‬يمكن‭ ‬استبدال‭ ‬اللحوم‭ ‬الحمراء‭ ‬بأطعمة‭ ‬أخرى‭ ‬تحتوي‭ ‬على‭ ‬البروتين،‭ ‬مثل‭ ‬الدواجن‭ ‬والأسماك‭ ‬والمكسرات‭ ‬والبقوليات‭ ‬والخضار‭.‬