العدد 3629
الجمعة 21 سبتمبر 2018
منيرة عبدالسلام احمد
الدعم وقود للطاقة
الجمعة 16 فبراير 2018

لقد نحتاج أن نلتفت قليلاً نحو أبنائنا و مواهبهم ونعطيهم نظرة إيجابية في الحياة يتخللها موضوع الاعتماد على النفس. 
لماذا الموهوب ليس له إلتفاته بين أسرته وبيئته في بعض الأحيان ؟؟ شاهدت كثيراً من الفنانين وحيدين في حفلاتهم لانه ليس هناك داعم من قبل أسرته وقد سألت زميل لي يوم ما لماذا لم يأتوا أسرتك لفرحك ويفرحون معك رد وقال : لأنهم معارضين لأن أصبح على ما هو عليه أبي يريدني ضابطاً وأمي كذلك وأنا لا أريد رغبتهم أريد الفن ، قالوا لي أذهب من خلف قلوبهم جلست أيام وقد أعتصرت من شدة التفكير والألم بسبب أنني فنان ويجب على الناس أن ترى فني وبين رغبة والديني الذين لهم فضل كبير علي ولا أعلم كيف أوفيهم حقهم ورددت عليه : وكيف أنت هنا الآن بجانبي ! قال : لأنني وأخيراً عرفت مساري الصحيح وبالرغم من الألم الذي أصابني يومها وأنا اقول لوالداي زعلا مني لأنني لم أحقق أمنيتهم وقد قالا لي انني انانياً تحملت كل تلك الكلمات وتفاهمت معهم وادخلت أفراد من اسرتي وانقضت المشكلة ولكن الآن أواجه مشكلة أكبر وهي عدم دعم الأهل لي ولكن الحمدلله اصبح لدي جمهور يقدرني ويسمعني جيداً. 
زميلي في الفن مثال واحد ولكن هناك أمثله كثيرة أيضاً نصيحة لكلا الوالدين لا تحرما أبنائكما من اختياراتهم في الحياة وقد نعلم بأنكم ( فوق الرأس ) ولكن ثقا تماماً بأن الأبناء زينة الحياة الدنيا وسعادتهم راحة وهم صغار كل رغباتهم عليكم ولكن حين يكبرون يريدون اتخاذ قراراتهم لوحدهم بعد مشورتكم ، افهموا قليلاً بأن لكل انسان طاقة وأفضل تربية هي تربية الاعتماد على النفس. 
اجعل من ابنك فناناً عظيماً اجلس بجواره افتخر في عطاءه سانده افتح قلب ابنائك لا تهملهم فكم والدين أهملوا ابنائهم وفي الأخير اتجهوا للطريق الخاطىء اجعله صديق وفي لا تقسى عليه الدعم المعنوي والنفسي طاقة واحتياج يحتاجهم الفنان لانه الفنان وبشتى المواهب هو حساس الطباع يريد من يفهمه يطبطب عليه يحن لا يقسو يستر لا يفضح يراعي لا يهمل. 

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية