العدد 3266
السبت 23 سبتمبر 2017
محمد مرشد الفواز
"أرحل" فينغر
الأربعاء 30 أغسطس 2017

لعل الأصوات التي تتعالى منذ عدة أيام، هنا و هناك في لندن، مطالبة برحيل الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال، الأمر الذي يطرح تساؤلات حول مصير فينغر بعد رفع جماهير الغنرز اللافتات "Go Out Wenger" مطالبة برحيل من بقي أميراً على عرش الإدارة الفنية للنادي اللندني منذ ما يربو على عشرين عاما؟

لا شك أن فينغر واحد من أشهر المدربين على الساحة العالمية، و ليس له ذلك الرصيد من الإنجازات الذي يشفع له ضد جموع الجماهير الغاضبة، ففينغر على سبيل المثال، ورغم أن أرسنال لم يغب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ 20 عاما إلا هذا الموسم إلا أنه لم يتمكن من قيادتهم لحصد لقب هذه البطولة الغالية قارياً وأفضل إنجاز له وحققه مرة واحدة هو الحصول على المركز الثاني في نسخة البطولة لعام 2006.

أما على الصعيد المحلي، فاشتهر فينغر بقيادته المدفعجية لبطولات "حفظ ماء الوجه" التي تمكن من حصد ألقابها مرارا وتكرارا، وهي بطولتي كأس انجلترا (7 مرات) وكذلك بطولة الدرع الخيرية (7 مرات) أيضا، بينما لم يتمكن في عشرين عاما من قيادة أرسنال للقب الدوري المحلي سوى في 3 مناسبات، أصبحت بعد غياب عن منصات تتويج البريميرليغ لأكثر من 13 عاما غير كافية أن تكون شفيعا لفينغر لدى الجماهير الغاضبة.

فينغر الآن يبدو في موقف حرج أكثر مما سبق، ألقاب كأس انجلترا والدرع الخيرية لم تعد تكفي لأن يبقى مدربا لأرسنال، وابتعاده عن لقب الدوري الممتاز يثير إستفزاز الجماهير التي لطالما نادت ومنذ عدة أعوام برحيله عن أرسنال، الخسارة القاسية أمام ليفربول هذا الأسبوع بأربعة أهداف دون رد أثارت غضب الجماهير مجددا، فانتفضت مطالبةً برحيله فلماذا تصر إدارة أرسنال على الأحتفاظ به؟

جماهير أرسنال تسعى أكثر من أي وقت مضى لإسقاط فينغر، فهل ستخضع إدارة المدفعجية لهذه الضغوطات أم أن فينغر سيكسب ثقتهم من جديد؟

برأيي الشخصي، فينغر سيبقى مع أرسنال هذا الموسم على أقل تقدير، و السبب أنه ما من بديل يتوافر على الأقل خلال هذه الفترة لسد الثغرة التي من الممكن أن يخلفها غيابه.

جماهير أرسنال قالت "Go Out Wenger"، لكن الرد سيأتي من إدارة النادي بـ "You have to stay Wenger".

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات
captcha
التعليقات
منذ إسبوعين
الأمر يتعلق بحسبة اقتصادية توازن بين ما يستطيع جنيه فينجر للنادي من ارباح

2017 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية