العدد 3322
السبت 18 نوفمبر 2017
محمد مرشد الفواز
لا أحد أكبر من ليفربول !!
الأربعاء 23 أغسطس 2017

" لا أحد أكبر من ليفربول " ، هذه هي العبارة التي دائما ما ترددها إدارة الريدز على اللاعبين الذين يبدون رغبتهم بالرحيل عن أسوار ملعب " أنفيلد أرينا " ، منذ عصر فرناندو توريس ولويس سواريز ، وصولا الى اليوم حيث أعاد الالماني يورغن كلوب ترديدها على مسامع البرازيلي فيليب كوتينيو ، الذي طلب و بشكل رسمي من إدارة فريقه السماح له بالانتقال للعب في صفوف برشلونة الاسباني .

الجملة على الرغم من بساطتها تبدو قوية ، وهي تعني بكل وضوح أن مصلحة أي لاعب ثانوية ، مقارنة بمصلحة ليفربول ككل من نادٍ و إدارة ولاعبين ، فهل سيأخذ كوتينيو هذه العبارة بعين الإعتبار ؟

حتى الآن ، رفضت إدارة النادي الأحمر ، ثلاث عروض رسمية من البلوغرانا ، آخرها كان عرضا كبيرا بقيمة 120 مليون يورو ، فإلى أين ستصل الأمور بعد ذلك ؟

يملك ليفربول هذا الموسم " طموحا أعلى " من الموسم السابق ، ويسعى أبناء كلوب للمنافسة على لقب الدوري المحلي والوصول الى أبعد ما يمكن في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، و هذا ما يفسر بشكل صريح احتياجات ليفربول للاعب بحجم و قوة و مهارة كوتينيو ، والتمسك به ، ورفض بيعه لبرشلونة رغم الضغوطات التي تتعرض لها إدارة النادي سواء من اللاعب نفسه الذي أعلن العصيان وعدم إرتداء قميص الريدز مرة أخرى أو من برشلونة " الممتلئة خزينته " بالأموال بعد بيع نيمار الى باريس سان جيرمان بـ 222 مليون يورو .

و في هذا السياق قال كلوب : " الشيء الذي نسعى له الآن هو الحفاظ على لاعبي الفريق من الموسم الماضي ، الخبر السار هو أننا لم نفقد أحد حتى الآن و لن نفقد أحد ، لأننا نريد الحفاظ على لاعبينا ، و ذلك من أجل تحقيق الطموحات التي نسعى لها " .

التخلي عن كوتينيو لن يكون سهلاً ، خصوصا وأن سوق الإنتقالات الصيفية سيغلق خلال أقل من أسبوعين ، و عليه سيصعب على ليفربول " الساعي " للمنافسة هذا الموسم على الألقاب ، العثور على لاعب بجودة كوتينيو خلال هذه المدة القصيرة ، وفي حال عثر ليفربول على ضالته ، فمن سيكون هذا اللاعب و كم هو سعره ؟

بداية ليفربول هذا الموسم تبدو قوية ، رغم تعادله في مباراته الإفتتاحية أمام واتفورد بثلاثة أهداف لكل منهما ، إلا أن البداية كانت مبشرة بوجود لاعبين من أمثال محمد صلاح ، ساديو ماني و روبيرتو فيرمينيو و لن يكتمل مربع الرعب في صفوف النادي إلا بوجود " الساحر " كوتينيو معهم ، فأي منطق سيدفع ليفربول للتخلي عنه ؟

مختصر القول : خروج كوتينيو من ليفربول يعني أنه سيفقد أحد أهم اللاعبين ونقاط القوة في الفريق ، تمسك الريدز بالساحر كوتينيو منطقي ولا تفسير له سوى أن المنافسة على الألقاب لن تكتمل إلا بوجوده ، قوة محمد صلاح الهجومية و مهارة فيرمينيو لن تكتمل إلا بوجود لاعب من طينة الكبار كما هو كوتينيو ، إدارة الريدز قالتها بصراحة و وضوح " لا أحد أكبر من ليفربول " وقد صدقت في ذلك ، على كوتينيو  التخلي عن أحلامه من أجل مصلحة الريدز ، فقد أصبحنا نتشوق لرؤوية هذا النادي وهو يعتلي منصات التتويج من جديد .

 

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات
captcha
التعليقات
الأموال تعمل
منذ شهرين
الأموال التي جعلت نيمار يقبل بدوري مصنف درجة ثالثة أوروبيا وربما رابعة تستطيع جلب كونتينيو أو غيره خصوصا بدوري مثل الدوري الاسباني ذو الزخم الإعلامي

2017 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية