العدد 3349
الجمعة 15 ديسمبر 2017
محمد مرشد الفواز
دوري أبطال أوروبا أم المال سبب رحيل نيمار عن برشلونة !!
الخميس 03 أغسطس 2017

في مارس الماضي ، كان برشلونة الاسباني بحاجة لمعجزة تاريخية – حققها بالفعل – من أجل أن يستمر في رحلته بمسابقة دوري أبطال أوروبا ، و ذلك عندما استطاع النادي الكتالوني من تحقيق عودته الشهيرة " الريمونتادا " ، بعد أن حول تخلفه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ذهابا بأربعة أهداف دون رد الى فوز مستحق بستة أهداف لهدف وحيد ، لم يكن يعرف الجميع بعدها أنها قد تكون سبب خروج نيمار من البلوغرانا .

 

أثناء تلك المباراة ، قدم نيمار أفضل مباراة له في مسيرته الكروية – حسب النقاد و المحللين الرياضين – فقد ساهم بعبور برشلونة ، لباريس سان جيرمان الفرنسي ، ولوحده بنسبة 50% ، بعد أن استطاع إحراز هدفين ، و ساهم في هدفين آخرين ، مع هدف قاتل لايفن كورزاوا في مرمى فريقه الباريسي ، كانت كفيلة بإقصاء سان جيرمان من الدور ثمن النهائي ، في هزيمة قاتلة شكلت صدمة لجميع عشاق النادي في فرنسا .

 

في صبيحة اليوم التالي ، استيقظ نيمار لقراءة الصحف المحلية و العالمية ، ليجد صورة الأرجنتيني ليونيل ميسي تتصدر المشهد ، ما أعتبره نيمار إجحافا بحقه و ظلماً له الإستمرار تحت ظل و قيادة ميسي ، خصوصا و أنه كان صاحب الفضل الأول في تحقيق برشلونة الريمونتادا المعجزة بتلك الليلة .

 

تعليقا على هذا ، قال الصحفي سيد لوي ، خبير الكرة الاسبانية لصحيفة الغارديان البريطانية : " لقد كانت صورة ميسي تتصدر كل إنجاز تاريخي يحققه برشلونة " .

 

و أضاف : " لقد كان هذا كافيا لنيمار من أجل أن يقرر الرحيل عن برشلونة ، الخروج من ظل ميسي سيجلعه اللاعب رقم 1 في العالم ربما ، في بارك دي برينس ، تحقيق النجاح سيكون له وحده ، و لن يقاسمه فيه أحد " .

 

في تعليق آخر ، قال الكاتب الاسباني أندي ويست ، لشبكة بي بي سي العالمية : " على الرغم من أن نيمار و المقربين منه لم يكشفوا سبب رحيله عن برشلونة ، إلا أنني اعتقد أنه لم يعد يتحمل فكرة اللعب كلاعب ثاني بعد ميسي ( الأول في برشلونة ) " .

 

 

فيما رأي خافيير بارانكو ، أن المال و الطمع هو سبب رحيل نيمار عن برشلونة ، و قال : " إنها ضربة ، إنه أمر مؤلم ، لقد كانت الجماهير الكتالونية تتأمل فيه خيراً ، كان الخليفة المرتقب لميسي ، الانتقال من أجل المال فقط يزعجني أكثر من أي شيء آخر " .

 

و قال الخبير الإقتصادي رامون أورجيل : " من الطبيعي أن يبحث أي لاعب عن الأفضل له ولأسرته ، نحن نتحدث عن الكثير من المال لو انتقل نيمار لسان جيرمان " .

 

وكتبت وكالة فرانس بريس : " حقا 222 مليون يورو ؟ إنها كافية لجعل أي لاعب يفكر بالرحيل واختيار الأفضل له " .

آراء هنا و آراء هناك ، فهل كان إجحاف نيمار حقه بدوري أبطال أوروبا ، و عدم الإشارة له بالبنان ونصب نجاح برشلونة وعودته التاريخية أمام سان جيرمان لميسي فقط سبب رحيله عن برشلونة أم أن المال والثروة السبب الحقيقي لاختيار نيمار مغادرة كتالونيا ؟ قد نعرف الإجابة على هذا السؤال لكن ربما على المدى البعيد !!

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات
captcha
التعليقات
حق طبيعي
منذ 4 أشهر
ربما يكون المال والطموح معا سببا كافيا لانتقال نيمار
اطن ان من حق نيمار ان يبحث عن مجد شخصي له خصوصا وانه يعتبر اللاعب رقم 2 بعد ميسي

2017 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية