+A
A-

السجن والإبعاد لوافدين في قضيتي مخدرات ودعارة

قضت محكمة التمييز بعدم جواز نظر طعن أجنبية مدانة ببيع وتعاطي المواد المخدرة وممارسة الدعارة، والمحكوم عليها بالسجن لمدة 11 سنة وبتغريمها 5000 دينار، ورفضت طعن وافد آخر محكوم بالسجن 15 عاما لبيعه وتعاطيه المواد المخدرة والمؤثرة عقليا، وأيدت إبعادهما نهائيا عن مملكة البحرين بعد تنفيذ العقوبة، فيما لم تطعن متهمة ثالثة محكوم عليها بالحبس 6 أشهر والغرامة 100 دينار والإبعاد.

وتتمثل التفاصيل في ورود معلومات تضمنت حيازة وإحراز الطاعنين للمواد المخدرة والعمل على ترويجها بين المدمنين، فتم التعاون مع أحد المصادر السرية الموثوقة للإيقاع بهما في كمين، إذ اتصل بالثانية واتفق معها على أن يشتري منها كمية من مادة الحشيش المخدرة بمبلغ 600 دينار.

وفي الموعد المحدد والمكان المتفق عليه، وبعد انتهاء عملية التسليم والتسلم تم القبض عليها، وأثناء تفتيش مسكنها تم العثور فيه على كمية أخرى من المادة المخدرة وأدوات تعاطي، وأكدت أنها استلمت تلك المواد من الطاعن الأول، الذي اتصلت به ليحضر حتى يتسلم منها قيمة بيع تلك المواد التي كانت بحوزتها، وما ان حضر تم القبض عليه هو الآخر.

وأثناء عملية تفتيش مسكن الطاعن الأول تم العثور بحوزته على كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية وأدوات بيع وتعاطي تلك الممنوعات، وشوهدت برفقته المتهمة الثالثة بالقضية، التي كانت بحالة غير طبيعية حينها، إذ اتضح بعد تحليل عينة إدرارهم أنهم متعاطين للمواد المخدرة والمؤثرة عقليا، واعترفت الطاعنة الثانية أثناء التحقيق معها أنها تمارس الدعارة من أجل التكسب.

وكانت أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهم في غضون العامين 2017 و2018، ارتكبوا الآتي:

أولا: المتهمان الأول والثانية “الطاعنين”: حازا وباعا بقصد الإتجار مادة الحشيش المخدرة والمؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

ثانيا: المتهم الأول: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة والمؤثرين العقليين الميتامفيتامين وMDMA.

ثالثا: المتهمة الثانية:

حازت وأحرزت بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة.

اعتمدت في حياتها بصفة جزئية على ما تكسبه من ممارسة الدعارة.

رابعا: المتهمة الثالثة: حازت وأحرزت بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين.