+A
A-

الفورمولا 1 تعلن جدول أول 8 سباقات

نشر الموقع الرسمي لبطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، أمس الثلاثاء، جدولا مبدئيا من 8 سباقات دون مشجعين هذا الموسم، حيث تضمن الجدول إقامة سباقين في كل من حلبتي رد بول في النمسا وسيلفرستون في بريطانيا، خلال يوليو وأغسطس المقبلين، على الترتيب.

وسينطلق الموسم بسباقين متتاليين في النمسا يومي 5 و12 يوليو، وسيطلق عليهما سباق جائزة النمسا الكبرى وسباق جائزة ستيريا الكبرى، وهي المنطقة التي توجد فيها الحلبة في سبيلبيرغ.

وستسافر الفرق العشرة شرقا للتنافس للأسبوع الثالث على التوالي في بودابست بالمجر (هنغاريا) في 19 يوليو قبل العودة إلى مقراتها وفقا لإجراءات سلامة صارمة.

ومن المقرر أن تستضيف حلبة سيلفرستون، التي شهدت أول سباق في فورمولا 1 العام 1950، سباق جائزة بريطانيا الكبرى في الثاني من أغسطس، وسباق الذكرى 70 للجائزة الكبرى في التاسع من نفس الشهر.

وتستضيف برشلونة سباق جائزة إسبانيا الكبرى في 16 أغسطس لاستكمال 3 أسابيع متتالية من التنافس، قبل الحصول على راحة أخرى ثم خوض سباقين متتاليين في بلجيكا وإيطاليا في 30 أغسطس والسادس من سبتمبر على الترتيب. وستقام سباقات فورمولا 2 وفورمولا 3 في نفس الأسابيع المذكورة.

وقال رئيس مجلس إدارة فورمولا 1، تشيس كاري، في بيان: “نحن سعداء بإمكانية تحديد مواعيد أول 8 سباقات في الموسم، ونتطلع إلى إعلان باقي الجدول في الأسابيع المقبلة”.

وأضاف: “في الوقت الذي نتوقع فيه بدء الموسم دون مشجعين في سباقاتنا، فنحن نأمل في الأشهر المقبلة أن يسمح لنا الموقف بالترحيب بهم مرة أخرى عندما تصبح الأمور آمنة”.

وتأمل فورمولا 1 إقامة عدد يتراوح بين 15 و18 سباقا في الموسم الجاري، على أن يكون الختام في أبوظبي في ديسمبر، وبعد إقامة سباق أيضا في البحرين.