+A
A-

50 شركة ناشئة بحاضنة مشروعات التكنولوجيا المالية

قال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية “BFB”، خالد دانش، إن عدد الشركات أو المشروعات الناشئة التي تستضيفها حاضنة الأعمال المتخصصة في مشروعات “الفنتك” قد بلغ زهاء الخمسين شركة ناشئة.

وأكد الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خلال لقاء صحافي عبر تقنية الفيديو على هامش إطلاق برنامج لتحفيز المشروعات التكنولوجية الريادية، ازدياد أهمية التطبيقات والحلول الرقمية وتكنولوجيا الخدمات المالية في ظل جائحة “كورونا” في الوقت الذي تستمر فيه الشركة من خلال الحاضنة التي تديرها في المنامة بمبادرة من مجلس التنمية الاقتصادية ومصرف البحرين المركزي في تقديم خدماتها لمختلف الشركات العاملة في هذا القطاع حول العالم.

واشار دانش، إلى أن كثيرا من الشركات مسجلة في البحرين خصوصا أن عددا منها يعمل من خلال البيئة التجريبية الرقابية والتي يوفرها مصرف البحرين المركزي والتي يحوم عددها حول الأربعين شركة.

ويقع “خلیج البحرين للتكنولوجیا المالیة” في مبنى “أركابیتا” الواقع في خلیج البحرين، وتصل مساحته إلى أكثر من 10000 قدم مربع. وبدأ أعماله في بداية 2018 بعد أن تم تعیین “اتحاد البحرين للتكنولوجیا المالیة” وھي شركة تابعة لـ “اتحاد التكنولوجیا المالیة” في سنغافورة؛ بھدف إنشاء وتشغیل البیئة الحاضنة، وتطبیق الحلول الرقمیة والتقنیة لإدارتھا، إذ تتيح الحاضنة المجال أمام الشركات المالیة التقلیدية والشركات الناشئة لاستغلال ھذه المساحة لتطوير واختبار حلولھا المبتكرة، ومن بینھا تلك المسجلة ضمن البیئة الرقابیة التجريبیة (Sandbox)، مستفیدة من مكاتب مزودة بمرافق حديثة، ومساحات عمل مشتركة، مما يجعله مركزًا مثالیًا لدعم الابتكارات المحلیة والدولیة والشركات الناشئة في مجال التكنولوجیا المالیة.