+A
A-

“ABC” تبرم شراكة مع “خليج التكنولوجيا المالية”

أعلن بنك “ABC”، وشركتاه التابعتان بنك “إلى”، المصرف الرقمي الذي يقدم خدماته عبر الهاتف النقال فقط، وشركة الخدمات المالية العربية، وهي الشركة الرائدة في توفير حلول المدفوعات وتطوير التقنية المالية في المنطقة، أنه دخل في شراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية كشريك مؤسس.

ويؤكد هذا التحالف الاستراتيجي الالتزام المتواصل لبنك “ABC” وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية للقيام بدور حيوي ورئيس في عملية تطوير قطاع خدمات التقنية المالية “الفنتك” في البحرين ودفع جهود التحول نحو اقتصاد رقمي خالٍ من المال النقدي.

وفي سياق اتفاقية الشراكة، سينضم ممثلون عن بنك “ABC”، وهم يوسف الماس، رئيس الابتكار لمجموعة بنك “ABC”، محمد المعراج، الرئيس التنفيذي لبنك “إلى”، وأميرة إسماعيل، رئيسة تطوير الأعمال لعمليات اكتساب التاجر في شركة الخدمات المالية العربية، إلى المجلس الاستشاري لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية؛ بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين ومساندة مساعي خليج البحرين للتكنولوجيا المالية الهادفة إلى دعم الإبداع والابتكار وتوفير بيئة مناسبة لشركات التقنية المالية الناشئة والمساهمة في تطوير هذا القطاع في البحرين.

إن هذه الشراكة الجديدة ستضيف زخمًا إلى جهود بنك “ABC” في ريادة ثورة التقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتالي دعم الجهود المحلية لاستقطاب شركات التقنية المالية ورجال الأعمال لتأسيس أعمال في البحرين والاستفادة من الإمكانات الهائلة المتاحة أمام خدمات التقنية المالية المبتكرة في الشرق الأوسط. فهذه المنطقة لديها فئة كبيرة ومتزايدة من الشباب، إذ يفوق عدد من هم دون الخامسة والعشرين عامًا من العمر نصف حجم السكان، إضافة إلى وجود فئات كبيرة من العمال الذين ما زالوا يحتاجون المزيد من الخدمات المالية، مما يجعل المنطقة سوقًا مثالية لطرح المنتجات والحلول التقنية المالية الجديدة.

وقال رئيس الابتكار لمجموعة بنك “ABC” يوسف الماس “نحن ملتزمون باتباع أساليب التفكير غير التقليدية والابداعية في قطاع الخدمات المالية. كما أن تفشي الوباء الحالي غير المسبوق قد أكد أهمية تمكين العملاء من استخدام الحلول الرقمية المتاحة التي تلبي احتياجاتهم، الأمر الذي دفع أيضًا المؤسسات المالية لإعادة التفكير في طرق توفير خدماتها ومنتجاتها. ونحن مسرورون لقيامنا بتسهيل ودعم عملية التحول الرقمي بالتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية”.

من جانبه، قال محمد المعراج “إن النجاح الكبير الذي حققه بنك “إلى”، الذي يقدم خدمات مالية رقمية عبر الهاتف النقال ويشهد نموًا سريعًا في أعماله، يؤكد الرغبة والإقبال الشديدين في البحرين على الحلول المصرفية الذكية والسهلة التي تمكن العملاء من التحكم بشكل أفضل في حياتهم المالية”.

وأضاف المعراج “أن النمو السريع في حجم قاعدة عملاء بنك “إلى” وحجم المعاملات المالية الذي تضاعف 4 مرات في ظل ممارسات التباعد الاجتماعي الحالية يعتبر دليلًا آخر على حاجة السوق لهذه الحلول. كذلك فإن شراكتنا مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية سوف تساعد في مد الجسور بين السوق المحلي وشبكة عالمية من الشركات التي توفر وتدعم خدمات التقنية المالية، وفي تعزيز الجهود لإيجاد اقتصاد رقمي حيوي، وفي ترويج البحرين كمركز إقليمي رائد للتقنية المالية وإحداث تغيير إيجابي طويل المدى في المجتمع”.

من جهتها أوضحت أميرة إسماعيل “إن الشركة ساهمت بقوة في حركة تطوير التقنية المالية في المنطقة في السنوات الماضية. وهذا تأكيد لالتزامنا بتسريع وتحقيق المزيد من التقدم في تطبيق حلول التقنية المالية في أنظمة تسديد الأموال في البحرين والمنطقة ككل. كما أن أساليبنا المبتكرة في استقطاب العملاء والتقنيات المالية المتطورة والرائدة التي نقدمها قد غيرت بالفعل قواعد اللعبة في السوق، وساندت جهود شركائنا الساعية إلى تبنّي التقنيات المالية الحديثة والسهلة التي غيرت طريقة حياتنا وحسّنت معاملاتنا المالية بشكل كبير”.

وقال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد دانش “نحن سعداء بالإعلان عن هذه الشراكة مع مجموعة بنك “ABC”. ونحن نواصل مساعينا لتعزيز الابتكار في سوق الخدمات المالية بالتعاون مع شبكة قوية من الشركاء الذين يسعون مثلنا إلى دعم جهود المملكة الاستراتيجية للتحول وتعزيز الاقتصاد الرقمي. وفي ظل هذه الأزمة الصحية العالمية، ستتجلى أهمية الابتكار والإبداع أكثر من أي وقت مضى. ومن خلال تعاوننا مع مجموعة بنك “ABC” ككل فإننا سندعم جهودها لطرح أفضل الحلول والخدمات المالية وسنعمل معًا على جعل مملكة البحرين المركز الرئيس للتقنية المالية في المنطقة”.