+A
A-

إثارة منتظرة في حال الاستئناف

سيكون الشارع الرياضي عمومًا وأسرة كرة القدم خصوصًا، على موعد من الإثارة المنتظرة والمرتقبة في منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2019 - 2020، في حال تم استئناف المسابقة في الفترة المقبلة، وذلك بعد فترة التعليق التي طالت الأنشطة الرياضية بدءًا من مارس الماضي؛ بسبب فيروس كورونا العالمي.

ومرت 11 جولة على منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز تصدر على إثرها فريق الحد جدول الترتيب بكل جدارة واستحقاق؛ نظرًا للأرقام المميزة التي قدمها “التسونامي” بقيادة المدرب الوطني محمد الشملان، فيما يأتي المحرق وصيفًا والرفاع الشرقي ثالثًا، أما الرفاع (حامل اللقب) فلم تكن بدايته جيدة في الموسم، وكان نتيجة ذلك وجوده حاليًا في المركز الرابع بفارق 9 نقاط عن المتصدر، واكتفى في كونه إلى الآن الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف.

ويعتبر فريقا الشباب والحالة مهددين بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية؛ كونهما عرضة لذلك أكثر من غيرهما بسبب النتائج السيئة التي تحققت للناديين، إلا أن البقاء مع الكبار لن يكون مستحيلاً.

والتنافس القريب في المستويات وما شهدته الجولات الـ 11 الماضية يؤكدان أن العودة ستكون قوية، خصوصًا في صراع التتويج على اللقب أو الهروب من قاع الهبوط إلى دوري الثانية، علاوة على المنافسة في لائحة الهدافين، في حين ينتظر الجميع عودة الحكام أيضًا الذين أشهروا 227 بطاقة ملونة في 55 مباراة.