+A
A-

شركات مقرها البحرين ستطلق أعمال الروبوتات

تستعد مجموعة محمد بن عادل فخرو لإطلاق أعمال الروبوتات في وادي السليكون وشنتشن كجزء من دفعها الجديد إلى قطاع أعمال الإلكترونيات الاستهلاكية. تطورت صناعة الروبوتات بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. تنتشر الروبوتات الآن بشكل متزايد في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، ومن المتوقع أن تستمر الصناعة في النمو بشكل كبير خلال السنوات المقبلة. وتقدر دراسة حديثة أجرتها جامعة أكسفورد أنه بحلول العام 2040، سيصبح ما يقرب من نصف جميع الوظائف الحالية في الولايات المتحدة آليا.

تخطط مجموعة محمد بن عادل فخرو لتصميم وتجميع وصناعة منتجات روبوتات لعلامتهم التجارية Lepton Robotics بين وادي السيليكون وشنتشن، مع الإشراف الشامل من البحرين. سيتم بيع المنتجات، بمجرد اكتمالها، في جميع أنحاء العالم من خلال شبكة من البائعين. سيكون التركيز الأولي على المكانس الكهربائية الآلية والحيوانات الأليفة الآلية. بمرور الوقت، تهدف الخطة إلى أن تصبح Lepton Robotics في مركز ثورة الروبوتات من خلال الاستثمار في طرق جديدة لجعل الروبوتات قادرة على محاكاة المهام التي يقوم بها البشر حاليًا.

وقال مالك مجموعة محمد بن عادل فخرو، محمد فخرو “أريد أن أفعل أشياء تجذب خيال الناس وتوسع أفقهم حول ما هو ممكن من شركة من هذا الجزء من العالم. إن العالم العربي مكان رائع مع أناس رائعين يمكنهم تحقيق كل ما يودون التفكير فيه، ولدى البحرين إمكانات هائلة بشكل خاص بسبب معايير التعليم العالي وقيادة ورؤية حكومتنا البارزة. أريد لأجيال المستقبل أن تصدق ما هو ممكن، وأن أرى قصص نجاح ذات صلة في الابتكار العالمي للمحاكاة. تهدف مجموعة محمد بن عادل فخرو إلى قيادة الطريق ليتبعها الآخرون من خلال إثبات أنه إذا كان بإمكانك أن تحلم بها، فيمكنك تحقيقها. صناعة الروبوتات هي مكان متطور. نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية وضع أنفسنا لتكون جزءًا من صناعات المستقبل”.

مجموعة محمد بن عادل فخرو هي مجموعة متعددة الجنسيات تركز على الابتكار، ومقرها في البحرين.

تدير الشركة شركات مملوكة بالكامل في أسواق مختلفة حول العالم. تطمح مجموعة محمد بن عادل فخرو لتغيير العالم بشكل إيجابي من خلال الابتكار، وهي رائدة في البحث والتطوير مع العديد من قصص النجاح من خلال جهود البحث والتطوير في قطاع أعمال تكنولوجيا المعلومات، مع شركات مبتكرة مثل تطبيق السوق المسمى Dukakeen، وأعمال برنامج إدارة رأس المال البشري مع قدرات الذكاء الاصطناعي المسمى  Artify HCM. الشركتان ولدتا من مختبرات البحث والتطوير لديها، وهي الآن موجودة في العديد من الأسواق. كما أنها تمتلك منصة سوق التجارة الإلكترونية التي تركز على إفريقيا باسم NileBuy، وواحدة تركز على الهند تسمى  BombayBuy. تشكل مختبرات البحث والتطوير وجهود الابتكار الخاصة بها جوهر المجموعة عبر جميع قطاعات أعمالها، وتمثل المحرك الذي يخلق العديد من الأعمال الجديدة للمجموعة. إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الاستهلاكية، تعمل المجموعة أيضًا تحت قطاعات الأعمال الاخرى من الأطعمة والبنية التحتية والتعليم والصحة والإعلام والتنقل والعقارات. 

تقع Lepton Robotics ضمن الرؤية المستقبلية للمجموعة؛ لخلق تجارب مستخدم أفضل للناس حول العالم من خلال الاختراعات والابتكارات. تقع Lepton Robotics ضمن قسم أعمال الإلكترونيات الاستهلاكية في مجموعة محمد بن عادل فخرو التي تعمل أيضًا في مرحلة البحث والتطوير على مشاريع أخرى لم يتم الإعلان عنها بعد، بما في ذلك مشروع  Odessey، الذي يتعلق بالنماذج الأولية للنظارات الذكية التي ستعزز قدرة الأشخاص على التفاعل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من خلال نظاراتهم.

أسس محمد فخرو مجموعة محمد بن عادل فخرو في 11 يونيو 2000، في اليوم الذي تخرج فيه من جامعة ستانفورد في وادي السيليكون. ستانفورد هي مؤسسة شهيرة حضرها العديد من كبار رجال الأعمال في العالم في مجال التكنولوجيا بما في ذلك Elon Musk و Sergey Brin و Jerry Yang و Bill Hewlett والعديد من المؤسسات الأخرى. يطمح إلى إثبات، من خلال مجموعة محمد بن عادل فخرو، أنه من الممكن أن تكون شركة شرق أوسطية تتفوق من خلال الفكر، وأن تثبت لشباب المنطقة أن كتب العلوم التي يتعلمونها من المدرسة مفيدة في الواقع المهني والحياة المستقبلية، ويمكن استخدامها لإنشاء منتجات وخدمات رائعة تغير العالم إلى الأفضل.