+A
A-

خالد بن حمد يترأس اجتماع مجلس إدارة “الأولمبية”

ترأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الاجتماع الثامن لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية والذي عقد مساء الأربعاء الماضي عبر الاتصال المرئي بحضور كافة أعضاء مجلس الإدارة.

في بداية الاجتماع رحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالأعضاء مشيدا بالجهود التي يبذلها مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي للارتقاء بالحركة الرياضية. ورفع سموه أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وهنأ أعضاء مجلس الإدارة والأسرة الرياضية بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمتين العربية والإسلامية بالخير والصحة والبركات. بعد ذلك ناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول الأعمال وقام الأمين العام محمد حسن النصف بتقديم عرض موجز عن مستجدات الأمور الإدارية والمالية باللجنة الأولمبية وآخر مستجدات مشروع تطوير المركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل واستعراض قائمة الرياضيين المستفيدين من برامج التضامن الأولمبي. كما اطلع سموه ومجلس الإدارة على الإجراءات الاحترازية التي قامت بها اللجنة الأولمبية للتصدي لفايروس كورونا (كوفيد -19) على الموظفين والاتحادات الرياضية  المبادرات الأخرى التي قامت بها اللجنة الأولمبية دعما لجهود فريق البحرين الوطني، حيث أشاد سمو رئيس مجلس الإدارة وباقي الأعضاء بالجهود والمبادرات التي قامت بها اللجنة الأولمبية في هذا الصدد انطلاقا من المسئولية الوطنية تجاه الأسرة الرياضية، كما تمت الإشادة ببطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الإلكترونية والتي تصب في ذات الإطار.

ووافق مجلس الإدارة على منح أعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية نسبة من مبالغ الرعاية لتشجيعهم وتحفيزهم على استقطاب الشركات الراعية والداعمة لأنشطتهم وبرامجهم وتعزيز الإيرادات الذاتية لدى الاتحادات الوطنية وذلك وفق شروط ولوائح خاصة أعدتها اللجنة الأولمبية.

كما اطلع مجلس الإدارة على مسودة النظام المرفوع من الأمانة العامة بشأن تنظيم المعاملات المالية والإدارية لتتماشى مع اللوائح والقوانين والتعامل مع أي مخالفات إن وجدت مثل عدم إتمام التسويات وإعادة الفوائض، وقرر المجلس تشكيل لجنة لمراجعة النظام تتكون من الأمين العام محمد حسن النصف وعضوي مجلس الإدارة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وعلي عيسى اسحاقي. كما ناقش الاجتماع آخر المستجدات بخصوص المجالس الرياضية وتمت مراجعة البيانات المالية لعام 2019، واستعراض آخر الترتيبات لعقد اجتماع الجمعية العمومية رقم (40) الذي سيعقد بتاريخ 30 يونيو المقبل.