+A
A-

“السياحة” ترسل تعميمًا لمكاتب السفر لاستئناف رحلات تركيا

أرسلت هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعميمًا لمكاتب السفر والسياحة العاملة في البحرين، تسلمت “البلاد” نسخة منها، لاستئناف الرحلات السياحية في تركيا خلال شهر يونيو 2020.

وجاء في التعميم أن الهيئة تسلمت رسالة من وزير الثقافة والسياحة في تركيا، ميهمت ارسوي، تضمنت التأكيد على استئناف النشاط السياحي في تركيا خلال يونيو المقبل، وأيضا الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا في تركيا في المجال السياحي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المبتكر للسفر والسياحة حسين المعلم إنه تم ترتيب الأمور وبانتظار الطيران والإجراءات الرسمية في البلد، بحيث لا تكون الإجراءات تعجيزية للمواطنين والمسافرين، إذ إن الشركة تهتم براحة المسافرين بالدرجة الأولى.

وأضاف، لا نتوقع أن يكون هناك فترة حجر صحي 14 يوما في البلد المسافر له، كما أننا سنقوم بعمل الإجراءات اللازمة في رحلاتنا مثل التباعد الاجتماعي وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة، ما يعني تغيير في  السفر التقليدي لسلامة الجميع.

وعن العروض المقدمة، أكد أنه لا يمكن تحديد العروض والأسعار حاليًا، إذ هناك شركات طيران مسيرة إلى تركيا واسطنبول تحديدًا مثل شركة طيران الخليج والطيران التركي لم يتم تشغيل الخطوط حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون في الأيام المقبلة تزامنا مع وقت استئناف الرحلات، مبينًا أن العروض تعتمد على سعر التذكرة والذي لا يزال مبهما ولا يمكن تحديد الأسعار والعروض إلا مع وجود شيء رسمي من شركات الطيران.

ودعا ليكون هناك تشجيع للسفر خصوصا مع انفتاح العالم بصورة أكبر، حتى أن رئيس الوزراء الفرنسي قد صرح منذ أيام بخطة لدعم السياحة بقيمة 18 مليار يورو، كما قال إنه من المتحمل أن يبدأ الفرنسيون رحلاتهم السياحية خلال شهري يوليو وأغسطس، وأيضا دول مثل إيطاليا والنمسا، وغيرها تستعد لاستقبال السياح.