+A
A-

صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد يتبرع لـ “حفظ النعمة”

في إطار سعي صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لتفعيل الشراكة المجتمعية والعمل دائمًا على ترسيخ القيم الإيجابية ودعم أفراد المجتمع وتشجيع المبادرات الإنسانية والخيرية في شهر رمضان وطوال العام، أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن تبرع الصندوق بشاحنة تبريد لجمعية حفظ النعمة.

وتأتي هذه المبادرة، إيمانا بضرورة اتخاذ خطوات فعالة من أجل تحقيق الاستدامة البيئية بالتوافق مع أهداف الأمم المتحدة العالمية للتنمية المستدامة، والإسهام في حل مشكلة إهدار الطعام عبر توعية المجتمع، والتبرع بالأكل الزائد عن الحاجة إلى جمعية حفظ النعمة، التي ستقوم بدورها باستخدام الشاحنة لإيصال الفائض من المواد الغذائية إلى الأسر المحتاجة والمتعففة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى العمال المتأثرين جراء الظروف المعيشية التي يواجهونها بسبب أزمة كورونا.

من جهتها قالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة “نشكر جمعية حفظ النعمة على الجهود التي يبذلونها في سبيل تعزيز ثقافة حفظ الموارد الغذائية، التي تصب في تحقيق الأهداف المحلية والدولية للتنمية المستدامة وإرساء الأمن الغذائي”.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لجمعية حفظ النعمة أحمد الكويتي “نشكر مؤسسة المبرة الخليفية وصندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة على مبادرتهم وإسهامهم السخي، الذي يعزز من إمكاناتنا لاستيعاب وحفظ المزيد من الطعام وإيصاله لشريحة أوسع من الفئات المحتاجة على المستوى المحلي”.

يذكر أن صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة قد تم إنشائه في سنة 2011 بتوجيه من كريمات المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة (طيب الله ثراها)، الذي تتولى إدارته مؤسسة المبرة الخليفية.

ويهدف الصندوق بالقيام بالأعمال الخيرية والإنسانية التي تمس احتياجات الناس ومتطلباتهم، التي يعود نفعها على المجتمع البحريني.