+A
A-

“الملكية الإنسانية” تطلق مبادرة “نسأل عنكم”

تنفيذًا لتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أطلقت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مبادرة (نسأل عنكم)، وهي مبادرة اجتماعية أسرية تهدف إلى زيادة الوعي والتثقيف الأسري والاجتماعي والنفسي للمجتمع من أجل استثمار الوقت في ظل الظروف الراهنة بطريقة إيجابية تعود بالنفع على الأسرة والمجتمع، إلى جانب الاطمئنان على أسر المؤسسة والتواصل معهم ومساعدتهم في تخطي اي مشكلات أسرية أو ذاتية وكيفية التعامل معها ومع الأبناء.

صرح بذلك الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مصطفى السيد .

وبين السيد بأن هذه المبادرة تم خلالها تقديم جلسات إرشادية الكترونية للأيتام والأرامل المكفولين لتقديم الدعم الأسري خلال هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء فايروس كورونا كوفيد ١٩، كما قام فريق من المختصين بالمؤسسة بالتواصل مع أسر الأيتام والأرامل من خلال الاتصال الهاتفي؛ للاطمئنان عليهم وتلمس احتياجاتهم، وتنظيم البرامج الإرشادية الأسرية التوعوية عن بعد تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية في البحرين.

وأضاف أنه تم من خلال مبادرة (نسأل عنكم) بث حلقات ورسائل توعوية تناولت مواضيع تخدم أفراد الأسرة وتبث الطمأنينة لدى الجميع، وتم عرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة، إلى جانب عمل لقاءات حوارية مباشرة مع عدد من المختصين من البحرين وخارجها عبر تطبيق الانستقرام.

ومن جانبها، بين رئيس مركز الإرشاد الأسري أمينة آل بن علي بأنه تم الاتصال بأكثر من ٤٥٥٠ أسرة من الأسر التابعة المؤسسة من مختلف محافظات مملكة البحرين للسؤال عنهم في ظل هذه الظروف وتلمس احتياجاتهم الأسرية والاجتماعية والتربوية، وتم الاستعانة بفريق متنوع من موظفي المؤسسة إلى جانب فريق المتطوعين التابع للمؤسسة.

كما أشارت إلى أنه تم تلقي نحو ١٨٥٠ طلبا للحصول على الاستشارة وكانت أغلبتها تتعلق بالأطفال والعلاقات الأسرية وبعضها يتعلق بالفرد ذاته وبالعلاقات مع الآخرين.

يذكر أن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية قامت بتدشين العديد من المشاريع والأنشطة التربوية والتعليمية والترفيهية خلال الفترة الماضية اعتمدت فيها على الجانب الإلكتروني والالتقاء عن بعد وذلك حفاظا على صحة وسلامة منتسبيها واتباعاً للإجراءات والتعليمات الاحترازية التي يطلقها فريق البحرين الوطني للتصدي لوباء كورونا بما يحفظ سلامة وصحة جميع منتسبي المؤسسة.