+A
A-

خالد بن حمد: خطة لتطوير الرياضة المدرسية

ترأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة “استجابة” بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الاجتماع الأسبوعي للجنة “استجابة” عبر تقنية الاتصال المرئي.

وشهد الاجتماع مشاركة أعضاء اللجنة إلى جانب مشاركة وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ووزيرة الصحة فائدة الصالح ورئيس جامعة البحرين   رياض حمزة واستشاري جراحة العظام والكسور جمال صالح. وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجميع، مقدرا سموه جهود الجهات الحكومية في تنفيذ المشروعات التنموية التي تساهم في تقدم وازدهار المملكة.

بعدها، ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، إذ بحث سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عددا من المشروعات الرياضية التي تسعى اللجنة إلى تنفيذها بالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، والتي ستساهم في تطوير قطاع الشباب والرياضة، إذ وجه سموه إلى وضع خطة شاملة لتطوير الرياضة المدرسية في جميع المدارس، في إطار التنسيق القائم بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ووزارة التربية والتعليم، وضمن مبادرة استجابة، إذ تقرر التوسع في استخدام الصالات الرياضية للمدارس والبالغ عددها 67 صالة متعددة الاستخدام من قبل الاتحادات والأندية الرياضية، ومن ضمنها الصالات الرياضية النموذجية ذات المعايير الدولية.  وسيتولى المجلس الأعلى للشباب والرياضة تنظيم استخدام الصالات بالتنسيق المباشر مع وزارة التربية والتعليم. وتم خلال الاجتماع أيضا، التطرق إلى ملف الاستثمار في الطب الرياضي من خلال وضع استراتيجيات ممنهجة مع الجهات المختصة في هذا الشأن، تتمحور حول إنشاء مستشفى رياضي متخصص، في خطوة تعكس الوجه الريادي لمملكة البحرين في القطاع الصحي والذي يعد إحدى ركائز التنمية المستدامة.