+A
A-

اتحاد الكرة يبحث ضوابط الاستئناف الخارجية

يعكف الاتحاد البحريني لكرة القدم على الاطلاع على إجراءات عدد من الاتحادات الكروية التي استأنفت نشاطها بعد آثار فيروس كورونا العالمي، والمستمر حتى الآن.

ومن ضمن هذه التجارب، الإجراءات والقوانين التي أصدرها الاتحاد الألماني لكرة القدم واتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم، واللذين قررا استئناف النشاط حديثًا.

يأتي ذلك في إطار الاطلاع على الإجراءات المتخذة في إطار الاستئناف في ظل الوضع الحالي للوباء العالمي، خصوصًا على مستوى مسابقات الكبار، إذ من المقرر أن يبدأ الدوري الألماني من جديد يوم السبت المقبل، كما تعكف اتحادات دول عربية أخرى على ذلك بوضع تصورات ومقترحات للفترة المقبلة.

وعمدت هذه الدول إلى إجراءات مختلفة من بينها اعتماد ارتداء الكمامات للاعبي الاحتياط ومن سيجلسون على الدكة، مع مراعاة مسافة التباعد الاحترازية، إضافة إلى ارتدائها في غرف الملابس، علاوة على عدم الاحتفال في حال تسجيل الأهداف، في حين تستمر إقامة المباريات بلا حضور جماهيري. ويسهم هذا الاطلاع في الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في كيفية التعامل مع الوضع الحالي.

يشار إلى أن آخر مباراة في مسابقات الاتحاد البحريني لكرة القدم أقيمت يوم 17 مارس الماضي بين المحرق والرفاع في دوري ناصر بن حمد الممتاز، وتبقت للدوري 7 جولات، ويحتل الحد مركز الصدارة، فيما بقيت من دوري الدرجة الثانية 7 جولات أيضًا ويتصدر الترتيب المالكية. واتخذ الاتحاد قرارًا بإلغاء مسابقات الفئات العمرية فقط للموسم الحالي 2019-2020 بعد آثار فيروس كورونا.