+A
A-

بومبيو: مازلنا نقود الرد العالمي على الوباء

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الأربعاء، أن بلاده مستمرة في التركيز على إبقاء المواد الطبية المهمة داخل الأراضي الأميركية إلى حين انتهاء الطلب عليها.

وأضاف في تغريدة له عبر “تويتر”، أن أميركا ستقدم أيضا مساعدات سخية لشركائها، بما في ذلك مساعدات جديدة بقيمة 225 مليون دولار، مؤكدا أن بلاده مازالت تقود الرد العالمي على وباء “كوفيد 19”.

وتجاوزت الولايات المتحدة 400 ألف إصابة بـ “كوفيد 19” أمس الأربعاء، وفقا لحصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تحدثها باستمرار.

وتسبب الوباء بما لا يقل عن 12912 وفاة في البلاد التي تحولت إلى البؤرة الرئيسة لفيروس كورونا المستجد. وتجاوزت عتبة 300 ألف إصابة مسجلة رسميا يوم السبت.

فيما سجّلت بريطانيا أمس الأربعاء 938 وفاة بـ “كوفيد 19” في الساعات الـ 24 الماضية، بزيادة 152 حالة عن الحصيلة اليومية المعلنة الثلاثاء، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد على الأراضي البريطانية 7 آلاف وفاة.

وأعلن وزير الصحة البريطاني في تغريدة أنه “اعتبارا من الساعة 5 من بعد ظهر 7 أبريل بلغت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في مستشفيات المملكة المتحدة 7097 حالة”، علما أن الحصيلة الإجمالية التي سجّلت الثلاثاء كانت 6159.