+A
A-

إلغاء إسقاط جنسية شاب آوى هاربين

قضت محكمة التمييز الثانية في طعن شاب مدان بحيازة أسلحة نارية وذخائرها فضلا عن إخفاء عدد من المحكومين الهاربين من إدارة الإصلاح والتأهيل “سجن جو”، إذ رتب لهم أمر تسكينهم في عدد من الأماكن، بقبول طعنه شكلا وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه ونقضه جزئيا وتصحيحه بإلغاء عقوبة اسقاط الجنسية المقضي بها على الطاعن ورفض الطعن فيما عدا ذلك، حيث أنه محكوم عليه بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ 500 دينار، مع الأمر بمصادرة المضبوطات.

وقرر الطاعن أثناء التحقيق معه بمعرفة النيابة العامة أنه في بداية شهر يناير 2017، تواصل معه شقيقه عبر برنامج التواصل الاجتماعي “الإنستغرام”، والذي كلفه بالتوجه إلى مقبرة منطقة أبوصيبع لاستلام عدد من المطلوبين أمنيا وإيوائهم في شقته بمنطقة باربار.

وأضاف أنه وافق على طلبه وتقابل في المقبرة مع 4 محكومين هاربين، من ضمنهم رضا الغسرة، والذي أطلق النار على الشرطة في عرض البحر أثناء محاولته الهرب إلى إيران فتم الرد عليه وأدى ذلك إلى مقتله.

وبين أن أحد الهاربين كان بحوزته حقيبة سوداء اللون ثقيلة الوزن، تبين له أنها تحتوي على سلاحين ناريين (كلاشنكوف وفرد)، وذخيرتهما، مبينا أنهم مكثوا برفقته في الشقة حوالي 3 أسابيع.

ولفت إلى أن شقيقه طلب منه أيضا تسلم شخص آخر، والذي اتضح أنه هو الآخر هارب من سجن جو ومتهم بقضية قتل لأحد أفراد الشرطة.

وكان قد صرح سابقا عقب صدور حكم محكمة أول درجة رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام المستشار الدكتور أحمد الحمادي أن المحكمة أصدرت حكما على متهم في وقائع حيازة أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص تنفيذا لغرض إرهابي وإخفاء متهمين في جنايات عقوبتها الإعدام والسجن المؤبد والمؤقت وتدبير أماكن ومساكن لأعضاء جماعات إرهابية بالسجن المؤبد والغرامة بمبلغ خمسمائة دينار مع إسقاط جنسيته ومصادرة المضبوطات.