+A
A-

فارق الصدارة للمالكية تقلص بعد فقدان 5 نقاط

جاءت النتائج التي حققها الفريق الأول لكرة القدم بنادي المالكية خلال منافسات دوري الدرجة الثانية للموسم 2019 - 2020 ممتازة، خصوصًا أن فارس الغربية تمكن من إنهاء القسم الأول متصدرًا ودون فقدان أي نقطة.

فريق المالكية تمكن من مواصلة مشواره بنجاح في القسم الثاني أيضًا، قبل أن يتعثر بالتعادل الإيجابي أمام مدينة عيسى في الجولة 15، في حين تعرض للخسارة في الجولة 16 أمام البحرين؛ ليفقد بذلك 5 نقاط قلصت الفارق بينه وبين الوصيف (البحرين)، إضافة إلى أنها أجلت من حسم مصير مصعوده إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز؛ كون هذه النقاط كانت ستلعب دورًا بارزًا في ترجيح كفته مبكرًا وعودته السريعة إلى مصاف الأندية الكبار.

ويتصدر المالكية ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 37 نقطة جمعها من 12 فوز وتعادل وحيد وخسارة وحيدة، وهو بفارق 6 نقاط عن الوصيف (البحرين) و10 نقاط عن صاحب المركز الثالث (البديع).

وعلى مستوى الأرقام التهديفية، فإن المالكية سجل 30 هدفًا في 14 مباراة، فيما استقبلت شباكه 9 أهداف.

ويقود الفريق المدرب الوطني أحمد يعقوب، وهو الموسم الأول له مع فريق على مستوى الكبار، إذ سبق له قيادة فرق الفئات العمرية في أندية محلية.

وقدم المالكية مستويات إيجابية للغاية على الأقل قياسًا بفقدانه لعدد من نجومه البارزين خلال المواسم الماضية، وكان آخرهم لاعب منتخبنا الأولمبي ونادي الرفاع حاليًا المهاجم سيد هاشم عيسى الذي انتقل إلى صفوف “السماوي”، فيما انتقل خلال منتصف هذا الموسم الجناح الأيسر للفريق اللاعب عيسى البري إلى صفوف النادي الأهلي على سبيل الإعارة.

ويبرز في صفوف نادي المالكية اللاعب أحمد يوسف، باعتباره الأفضل في التشكيلة الخضراء، والذي لعب دورًا بارزًا ومؤثرًا في معظم المباريات، وكان غيابه في بعض منها سببًا لهبوط مستوى الفريق، كآخر لقاءين في الجولتين 15 و16، إذ لم يشارك بصفة أساسية. وقدم أحمد يوسف نفسه بشكل مميز، إذ سجل 8 أهداف وهو الثالث على مستوى لائحة هدافي الدوري التي يتصدرها لاعب مدينة عيسى “بريتو”. وعلاوة على يوسف، هناك في صفوف الفريق عمار حسن، سيد هاشم عدنان، والحارس يوسف حبيب الذي تعرض للإصابة خلال الجولات الأخيرة وغاب عن تمثيل الفارس، وكان غيابه واضحًا في الخشبات الثلاث لفريق المالكية، كما استعان المالكية بخدمات لاعب نادي الشباب محمد جميل خلال الفترة الثانية من الانتقالات للموسم الحالي.

ورغم هبوط إلى دوري الدرجة الثانية، إلا أن الجماهير الملكاوية العاشقة لفريقها ظلت مؤازرة لـ ”فارس الغربية”، وذلك بوجودها الفعال واللافت في المدرجات بمختلف الجولات، إذ كانت خير داعم للفريق. ومع بقاء 3 جولات على النهاية للقسم الثاني، يظل المالكية الفريق الأبرز والمرشح للحصول على لقب الدوري والصعود إلى الدوري الممتاز، حتى مع مباريات القسم الثالث التي ستجمع أصحاب المراكز الخمسة الأولى مع ختام القسم الثاني؛ كون الفريق حسابيًا بقي له 9 نقاط من أصل 18 ممكنة؛ للصعود و13 نقطة لضمان اللقب، وهو ما يعزز موقفه للصعود على منصة التتويج باعتباره بطلاً، وقبل ذلك ضمان العودة إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز بعد هبوطه الموسم الماضي 2018 - 2019.

أما على مستوى مسابقة كأس جلالة الملك (أغلى الكؤوس)، فالفريق ودع المسابقة هذا الموسم مبكرًا، بالخسارة أمام الحد في ثمن النهائي.