+A
A-

المنصالي: نتمنى استكمال مسابقة الكأس

أكد مساعد مدرب فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي التونسي أيمن المنصالي أهمية إخطار الأندية بوقت كاف قبل إعادة استئناف منافسات الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد؛ ليتمكن اللاعبون من استعادة مستواهم ولياقتهم، داعيا إلى استمرار ما تبقى من منافسات الموسم 2019 - ‏2020 في حال سنحت الظروف لذلك وتم القضاء على وباء كورونا (كوفيد 19).

وأضاف المنصالي لـ “البلاد سبورت” بأن سلامة اللاعبين فوق كل اعتبار، وهي أهم من المنافسة على الألقاب والبطولات، مؤيدا قرار إيقاف النشاط الرياضي.

وردا على السؤال الموجه له حول إلغاء الموسم أو استكماله، أجاب “إنني مع استكمال باقي المباريات؛ حتى لا تضيع الجهود والأموال هباءً، شريطة أن تكون الظروف مهيأة لذلك، وهي مرهونة بزوال وباء الكورونا وعدم وجود أي خطر على سلامة اللاعبين..”، مشيرا إلى أن استكمال المباريات سيزيد الإثارة والحماسة في الموسم المقبل 2020 - ‏2021.

وعن فترة التوقف الحالية أكد المنصالي بأن لها تأثير سيئ على جميع لاعبي الأندية، ولذا فإنه من الضروري في حال استكمال المنافسات الموسم القادم إشعار الأندية قبل شهر ونصف الشهر أو شهرين على الأقل، موضحا “في الفترة الاعتيادية بعد انتهاء الموسم الرياضي، فإن اللاعب يتوقف لفترة ليست بالطويلة، وبالتالي فإنه يحتاج فترة شهر تقريبا ليستعيد مستواه، وأما بالنسبة للتوقف الحالي الذي بدأ منذ شهر مارس، فإنه سيستمر لمدة 4 - 5 أشهر تقريبا، وبالتالي فإن اللاعب يحتاج فترة شهر ونصف الشهر أو شهرين للإعداد البدني..”.

وأوضح المنصالي بأنه يتواصل مع اللاعبين ويحثهم على مواصلة التدريبات في المنزل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تلك التدريبات لها فائدة نسبية في تحريك الجسم والابتعاد عن الخمول والكسل، لكنها لا تفيده في استعادة لياقته البدنية بصورة كبيرة.

وحول انطباعه بعد اختياره ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول للرجال كمعد بدني، عبر المنصالي عن شكره وتقديره للاتحاد البحريني للكرة الطائرة على ثقتهم به، مضيفا “إنها ثقة غالية، وستكون تجربة جديدة بعد مسيرتي مع النادي الأهلي على امتداد 6 مواسم، وإنني متحمس لخوض أول تجربة مع المنتخبات لتنمية قدراتي بصورة أكبر..”.