+A
A-

انطلاقة ناجحة لبطولة “الأولمبية” للألعاب الإلكترونية

حققت بطولة الألعاب الرياضية الإلكترونية التي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع منظمة خالد بن حمد الرياضية والبحرين كوميك كون نجاحا كبيرا في يومها الأول.

وأقيمت البطولة عبر لعبتين مختلفتين “فيفا 20” و”ببجي موبايل” وتم نقلها مباشرة مع أكثر من 4000 مشاهد يشاهدون البث المباشر على اليوتيوب مع تلقي عدد هائل من التفاعل والدعم للاعبين المتنافسين في البطولة اثناء البث. ولعب جميع المشاركين ضد بعضهم البعض؛ دعما للحملة الوطنية التي تقودها المملكة واللجنة الوطنية للتصدي لمرض فايروس كورونا (كوفيد -19)، وحث المواطنين والمقيمين للبقاء في منازلهم.

بعد المنافسة الشديدة، كان عدد اللاعبين الذين تأهلوا للجولة التالية للببجي 240 لاعبًا مع أخذ أفضل 10 فرق فقط في كل مجموعة وعدد 370 لاعبًا في المرحلة التالية للفيفا 20، كما بدأ لاعبو منتخب البحرين الأول لكرة القدم بطولة اللجنة الأولمبية البحرينية الخاصة بالمنتخب بجولتين من المباريات الحماسية في دوري بنظام النقاط التي تستمر على مدى الأيام القادمة. وتتقدم اللجنة المنظمة بالشكر والتقدير إلى جميع الفرق على المشاركة والتعاون، متمنية حظا طيبا لكل الفرق التي تأهلت للجولة القادمة.

يشار إلى أن اللجنة الأولمبية خصصت جوائز مالية تصل الى 34,000 دولار لأصحاب المراكز المتصدرة في اللعبتين.