+A
A-

تأجيل أقساط الأندية لمدة 6 أشهر

استلم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تقريرا من عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، يتضمن اتفاق لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة ووزارة شؤون الشباب والرياضة مع بنك البحرين للتنمية بتأجيل الأقساط على قروض الأندية الوطنية لمدة 6 أشهر مع البنك من دون رسوم إضافية، أو فوائد؛ دعما للأندية الوطنية، وتوافقا مع توحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات جائحة فيروس كورونا.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة التابعة ووزارة شؤون الشباب والرياضة بالتواصل مع الجهات المعنية وبنك البحرين للتنمية؛ من أجل تأجيل أقساط قروض الأندية الوطنية وذلك إيمانا من سموه بأهمية دعم الأندية الوطنية والوقوف إلى جانبها لاحتواء انعكاسات تأجيل النشاط الرياضي في المملكة؛ بسبب منع انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى التأكيد على دور الأندية الوطنية وأهميتها في دعم الجهود الوطنية؛ لمنع انتشار الفيروس من خلال توجيه منتسبيها بالالتزام بالقرارات والإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة.

وبهذه المناسبة، أعرب عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أجل دعم القطاع الشبابي والرياضي في المملكة وجميع منتسبي هذين القطاعين المهمين في ظل جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن توجيهات سموه ستكون لها انعكاسات إيجابية على الأندية الوطنية، وستجعلها قادرة على زيادة دورها الإيجابي والمهم في دعم مسيرة النادي والاهتمام بمنتسبيه.

وفي شأن الانتهاء من ملف مستحقات الرياضيين، نوه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بدعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ودوره البارز في تقديم مبادرة إنهاء ملف مستحقات الرياضية ومتابعته للملف حتى انتهائه وتسليم المستحقات للرياضيين وإحقاق الحق والعدالة بين جميع الأطراف الرياضية، متمنيا أن تبادر الأندية الوطنية بتنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في وضع إستراتيجية مالية تمنع تراكم المستحقات المالية للرياضيين.

وأثنى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي بذلها وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وتوجيهاته لكوادر وزارة المالية اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لتأجل الأقساط على الأندية الوطنية.

وأشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالجهود المتميزة التي بذلتها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة أيمن المؤيد في تنفيذ خطة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتمكنها من إنهاء الملف في مدة زمنية قياسية؛ الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي على نجاح الملف وتسلم الرياضيين مستحقاتهم المتراكمة منذ سنوات طويلة.

ومن جانبه، أعرب وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيهات سموه السديدة بوقف استقطاع أقساط قروض الأندية الوطنية لمدة 6 أشهر؛ الأمر الذي يؤكد اهتمام سموه الكبير بالأندية الوطنية ودعمها؛ لكي تستمر في عملها الوطني الرياضي بصورة متميزة، وتذليل كل التحديات التي تواجهها خاصة في فترة جائحة كورونا.

ونوه وزير شؤون الشباب والرياضة بدور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة واهتمامه الواضح بجهود وزارة شؤون الشباب والرياضة في إنهاء ملف المستحقات المالية للرياضيين، مشيدا في الوقت ذاته بجهود سموه في ترؤس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة واتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة تطوير الحركة الرياضية والشبابية وفقا لسياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بدور وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة المقدر في هذا الجانب، مؤكدا أن وزارة شؤون الشباب والرياضة عملت بتكامل مع وزارة المالية من أجل تأجيل الأقساط.

وتابع أيمن المؤيد مباشرة وبعد توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتأجيل استقطاع أقساط ديون الأندية الوطنية، حيث قامت كوادر وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتواصل بنك البحرين للتنمية؛ من أجل تأجيل استقطاع الأقساط من دون رسوم إضافية أو فائدة، وقد تم التوصل إلى صيغة متفق عليها بين الطرفين؛ من أجل تأجيل الأقساط لمدة 6 أشهر.

وأعرب وزير شؤون الشباب والرياضة عن شكره وتقديره إلى تجاوب وتعاون مسؤولي بنك البحرين للتنمية مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتأجيل استقطاع قروض الأندية الوطنية.