+A
A-

“أكور” تطلق صندوق ALL Heartist Fund

قررت مجموعة أكور، بعد التشاور مع المساهمين الرئيسيين في المجموعة، وهم جينجيانج انترناشونال، وهيئة قطر للاستثمار، وشركة المملكة القابضة وهاريس أسوشيتس، تخصيص 25 % من الأرباح المخطط لها (70 مليون يورو) لإطلاق صندوق ALL Heartist Fund، وهو صندوق خاص لاغراض متعلقة بفيروس كورونا، والذي سوف يساعد:

1. مرضى كورونا الذين ليس لديهم ضمان اجتماعي أو تأمين صحي، حيث يتعهد موظفو المجموعة البالغ عددهم 300.000 موظف بدفع نفقات المستشفى المعالجة لـ Covid-19.

2. الموظفين الذين يعانون ضائقة مالية كبيرة (تدرس كل حالة على حدة).

3. الشركاء الأفراد الذين يواجهون صعوبات مالية (تدرس كل حالة على حدة). من جهته، التزم منتجع وسبا موڤنبيك البحر الميت، وفندق موڤنبيك عمان بالتوجيهات المحلية واستجاب لنداء الحكومة الأردنية ووزارة الصحة لاستخدامهما لأغراض الحجر الصحي، فقد كانت سلامة وصحة ضيوفنا وموظفينا هي دوما أولويتنا القصوى، ونبذل قصارى جهدنا لدعم المجتمع المحلي والعمل بشكل وثيق مع القطاعات الحكومية والسلطات المحلية وفرق الخدمات الصحية.

فعلى مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، تعمقت أزمة فيروس كورونا بشدة وامتد تأثيرها على أكثر من نصف سكان العالم إما بالحجر و / أو بحظر التجول. وقد نتج عن ذلك توقف تام في السفر والمطاعم وأماكن الترفيه، مما بات يؤثر بشكل كبير على القطاع الصناعي. واليوم، تمّ إغلاق أكثر من نصف الفنادق التابعة لعلامة “أكور” حول العالم، ومن المتوقع أن يصل العدد لأكثر من الثلثين في الأسابيع المقبلة. وفي خضم هذا، وصلتنا أخبار جيدة حول انتعاش أولي للفنادق في السوق الصينية، وتحسّن جيد في معدل الحجوزات والمطاعم.

ولقد دفع هذا التدهور المفاجئ المجموعة إلى اتخاذ إجراءات جذرية وضرورية لجميع عملياتها العالمية؛ من أجل الحد من تأثير هذه الجائحة على الأرباح والدخل، والتحضير للانتعاش في فترة ما بعد الأزمة. وتقف المجموعة، في هذه الأوقات الغير المسبوقة، أكثر من أي وقت مضى، بجانب موظفيها وشركائها ومجتمعاتها، موفرة لهم الوقت والموارد وإمكان الوصول إلى شبكتها المحلية والعالمية.

تدابير التخفيف

تم تنفيذ التدابير في وقت مبكر من شهر فبراير بالنظر على الوضع الحالي، قررت المجموعة اتخاذ إجراءات صارمة وتدريجية مطبقة على الجميع، وتشمل:

- منع السفر وتجميد التوظيف وتخفيض الجداول الزمنية و/أو السماح لـ 75 % من فرق مكاتب الإدارة العالمية للتخطيط للربع الثاني، مما يؤدي إلى تخفيض 60 مليون يورو على الأقل في المصاريف العامة والإدارية للعام 2020.

- مراجعة خطة الاستثمار الدورية للعام 2020 المؤدية إلى تخفيض النفقات الرأس مالية بمقدار 60 مليون يورو.

تعمل المجموعة أيضًا على تنظيم جميع التكاليف الأخرى (مثل المبيعات والتسويق وتكنولوجيا المعلومات) بما يتماشى مع انخفاض الإيرادات.

تدابير الإيرادات والتضامن

في هذه المناطق غير المأهولة، قرر مجلس إدارة أكور استكمال الإجراءات الإدارية الموضحة أعلاه عن طريق سحب اقتراحه الخاص بدفع أرباح الأسهم للعام 2019 بقيمة 280 مليون يورو.