+A
A-

“الوطني” يدعم عملاءه من القطاع التجاري و”الصغيرة والمتوسطة”

البنك اتخذ تدابير بدون أي رسوم إضافية أو فوائد مضافة

تأجيل المدفوعات الشهرية المستحقة لحاملي بطاقات الائتمان

 

أعلن بنك البحرين الوطني عن دعم عملائه من القطاع التجاري والشركات الصغيرة والمتوسطة المتأثرة بوضع السوق الحالي، وذلك عبر تقديم الحلول الداعمة والخدمات الاستشارية بغية المساعدة في تخفيف أعبائهم المالية خلال هذه الأوقات العصيبة.

وحتى الآن، قام البنك بتنفيذ سلسلة من التدابير الاستباقية، لتقليل تأثر عملائه من القطاع التجاري والشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تتضمن هذه الإجراءات: تأجيل الأقساط الشهرية للقروض، وإرجاع الأقساط التي تم خصمها خلال شهر مارس. إضافة إلى ذلك، قام البنك بتأجيل جميع المدفوعات الشهرية المستحقة لحاملي بطاقات الائتمان للشركات. كل هذه التدابير اتخذت بدون أي رسوم إضافية أو فوائد مضافة.

وعلاوة على ما سبق، قام البنك بتخفيض أسعار الفائدة للصناعات الدوائية لفترة زمنية، حتى يتمكن المعنيين بهذا القطاع من استيراد الأدوية والعقاقير الطبية اللازمة لمكافحة وباء كوفيد-19.

وعلى صعيد متصل، اتخذ البنك تدابير استباقية للحفاظ على استمرارية الأعمال، عن طريق ضمان توفر المعاملات اليومية للعملاء. وللحد من مخاطر التواصل المباشر، يقوم البنك بإصدار بطاقات الإيداع النقدي للمودعين بدون تكلفة، والتي يمكن استخدامها في جميع أنحاء البحرين، عبر أجهزة الإيداع النقدي (CDM) المخصصة والموجودة ضمن 12 موقعًا تابعًا لبنك البحرين الوطني؛ 5 منها متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

بينما سيبقى مديرو العلاقات متاحين طوال اليوم، وسيتواصلون بشكل مستمر مع العملاء، لتلبية جميع احتياجاتهم، وللتشاور معهم بشأن تدابير الدعم المناسبة.

وتعليقًا على تلك المبادرات، قال  رئيس الخدمات المصرفية للشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البنك، عارف جناحي “بصفتنا بنك البحرين الوطني، نحن ملتزمون دومًا بتقديم يد العون خلال الأوقات العصيبة لهؤلاء المتأثرين بها. ونحن نعمل بشكل استباقي مع جميع عملائنا لفهم التحديات التي يواجهونها، وتقديم الحلول الداعمة والاستشارية اللازمة. ونحن ملتزمون بالاستمرار بتنفيذ تدابير إضافية للتخفيف من الأعباء المالية لعملائنا خلال هذه الفترات الصعبة. وتقوم لجان الأزمات لدينا بمراقبة الوضع عن كثب، ونحن نتخذ جميع الخطوات الضرورية لضمان استمرار عملياتنا اليومية بسلاسة، وذلك ليتلقى عملاؤنا أفضل الخدمات والدعم اللازم لتلبية متطلباتهم المالية خلال هذه الفترة”.  ويحث بنك البحرين الوطني عملائه على الاستفادة من بوابة الأعمال المصرفية الرقمية؛ والتي تُمكنهم من تنفيذ معاملات متعددة بسهولة ويسر، وحصولهم على جميع البيانات والتقارير اليومية المطلوبة وحفظ السجلات للأعمال التجارية.