+A
A-

المسلم: انتخابات الاتحادات في موعدها

أكد مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم عدم تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية الأهلية بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية من صيف 2020 إلى صيف 2021.

وأضاف المسلم أن النظام الأساسي في الاتحادات ينص على أن الانتخابات تقام بعد الدورة الاولمبية مباشرة، بيد أن تأجيل الأولمبياد جعل البعض يعتقد بأن ذلك سيؤجل الانتخابات أيضا، وهذا غير صحيح، وبالتالي ستقام الانتخابات في موعدها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وتابع: جرت العادة على إقامة الانتخابات عقب الأولمبياد، وهو ما يعتبر بمثابة تقييم لعمل الاتحادات من خلال نتائجها في الدورة الاولمبية منذ بداية الاعداد لها، خصوصا وأن الأولمبياد يعتبر المقياس الحقيقي للإنجازات على مستوى العالم. وعلى الصعيد ذاته، نفى رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام في تصريحات صحافية أيضا في شكل قاطع احتمال حصول تأخير في انتخابات اللجان الإدارية للاتحادات الرياضية والمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية.

وقال همام: الأمر غير مرتبط بإقامة الألعاب أو عدم إقامتها، فالجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية انتخبت لجانها الادارية لفترة أربع سنوات تمتد من العام 2016 إلى العام 2020، وبدورها اللجنة الاولمبية انتخبت في يناير 2017 وتنتهي ولايتها في يناير 2021، وبالتالي إجراء الانتخابات أمر ملزم ومنفصل عن الألعاب الأولمبية الصيفية.